.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مختار بن نصر : ”تونس تستقبل 4 إرهابييّن عائدين من بُؤر التّوتّر في انتظار استقبال 5 آخرين“


أكّد اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، رئيس اللجنة الوطنية لمُكافحة الإرهاب مختار بن نصر” أنّ جميع التونسيين العائدين من مناطق النزاع سيقدمون للعدالة فور وصولهم إلى البلاد باستثناء الأطفال دون سن 13 “.


و أشار إلى أنّه “يجب على الحكومة الجديدة أن تقبل هؤلاء المواطنين التونسيين العائدين من بؤر التوتر، التزاما بتعهدات تونس الدولية”.


وأكد بن نصر، أن تونس استقبلت بالفعل أربعة أشخاص عادوا من بؤر التوتر بمساعدة البلدان التي تعهدت بمساندة تونس في هذا المجال، دون أن يذكر اسم هذه البلدان، مضيفا أن المفاوضات جارية حاليا لتسريع استقبال خمسة تونسيين آخرين يشتبه في ضلوعهم في الإرهاب.


وطمأن مختار بن نصر التونسيين من خطورة عودة الارهابيين المشتبه بهم إلى تونس والذين قد يستفيدون من الهجوم التركي في شمال شرق سوريا وسقوط ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية الارهابي “داعش”.


وقال ” ليس هناك ما يدعو للقلق”، متهما بعض وسائل الإعلام بتضخيم هذه القضية وإثارة قلق التونسيين بمعطيات خاطئة ومتسرعة. واعتبر أنه لا ينبغي استخدام هذا الموضوع لأغراض سياسية أو اجتماعية ، لأنه سيتم ايقاف أي شخص يصل إلى الأراضي التونسية من مناطق النزاع، حسب تعبيره.








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة