.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مجلس رؤساء الاتّحادات الجهوية للاتّحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يؤكّد على دفع نسق التنمية بالجهات


أصدر مجلس رؤساء الاتحادات الجهوية للاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية، بيانًا حول القرارات المنبثقة على اجتماع بنزرت و تدارس الوضع الاقتصادي و الاجتماعي العام بالبلاد و واقع التنمية الجهويّة في مختلف المناطق .

و في ما يلي نصّ البيان :

 ” إن رؤساء الاتحادات الجهوية للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية المجتمعين ببنزرت يوم الأحد 3 نوفمبر 2019 تحت إشراف رئيس الاتحاد، وبرئاسة رئيس مجلس رؤساء الاتحادات الجهوية وبعد تدارسهم للوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد ولواقع التنمية في مختلف الجهات  :

° يؤكدون على أهمية دفع التنمية بالجهات وتوفير المقومات الأساسية لذلك  على غرار  مزيد العناية بالبنية التحتية وتهيئة المناطق الصناعية وتجسيد اللامركزية وتبسيط  الإجراءات الإدارية.

° يدعون إلى العمل على إيجاد الحلول الجدية للمشاريع المعطلة بالجهات وتجسيد شعار التمييز الإيجابي.

° يؤكدون على وجوب مزيد العناية بالمناطق الحدودية  بما يدفع التعاون الاقتصادي مع البلدان المجاورة لتونس ويحقق المصلحة المشتركة.

° يشددون على وجوب مواصلة التصدي للتجارة الموازية والتهريب  وعلى تمسكهم بتمثيلية الاتحادات الجهوية في اللجان الجهوية المعنية بمقاومة التجارة الموازية والتهريب.

° يؤكدون  تبعا  لتأزم العلاقة بين السيدة والية نابل  والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بنابل على ضرورة  تكريس التواصل والتعامل البناء بين السلط الجهوية والاتحاد الجهوي بنابل على غرار ما هو موجود في بقية الجهات، ويشددون على حق المسؤولين النقابيين بنابل  في  مواكبة كل تظاهرات العمل التنموي والزيارات  الرسمية للجهة.  ”

                                    رئيس مجلس رؤساء الاتحادات الجهوية

                           حسين معاوية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة