.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سبيطلة : أولى الدّورات التدريبيّة لسيني شباب و عرض فيلم التلفزة جاية للعُمُوم‎


احتضنت اليوم الخميس 7 نوفمبر 2019، مدينة سبيطلة من ولاية القصرين انطلاق المرحلة الثانية من مشروع سيني شباب و التي تتمثل في إقامة سيناريو و ورشة في اللغة السينمائية للشباب المرشحين الجزء الثّاني من التصفيات.


و يؤطر هذه الورشات كل من عبد الله يحي و سامية عمامي في السيناريو وحاتم الفازع ورشة اللغة السينمائية ومعز الجماعي في الخطاب و التحدث اما الجمهور، تمهيدا لباقي الدورات التدريبيّة في التصوير و التركيب و الاخراج.


و قد أعلن مشروع سيني الشباب منذ فترة عن قائمة مشاريع الأفلام و منشطي نوادي السينما المقبولين للمشاركة في هذه الدورة التدريبية.


و يعتبر مشروع سيني شباب مشروعًا للجامعة التّونسيّة لنوادي السينما و بدعم من برنامج شباب لايف و يعمل على منح الشباب منصة للتعبير عن ارائهم من خلال الأفلام القصيرة .


و قد تمّ اختار مدينة سبيطلة كنقطة انطلاق للدورات التدريبية في إطار اللامركزية الثقافية التي يرتكز عليها المشروع إذ قام فريق المشروع بزيارة مدنين، السواسي و القصرين في مرحلة التعريف بالمشروع.


وفي إطار تنشيط الحركة الثقافية في مدينة سبيطلة ينظم المشروع عرض لفيلم التلفزة جاية للمنصف ذويب في المعهد الثانوي بسبيطلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة