.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سوسة: إبنة نائب تغشّ في الباكالوريا وتخفَّف عقوبتها بالمقارنة مع زملائها


نشر الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري الصميطي أمس الخميس 24 أكتوبر 2019 تدوينة على صفحته الرّسميّة، إتهم فيها مندوب التربية في سوسة بالتقدم بطلب لعزل ناظرة ومديرة في أحد المعاهد ”على خلفية تمسكهما بتقديم التقارير القانونية في ابنة نائب متورطة في الغش في إمتحان الباكالوريا”.

وكانت اللّجنة الإستشارية الإدارية الوطنية التابعة لوزارة التربية قد إتخذت قرارا يقضي  بإعفاء 4 مديري مؤسسات تربوية بسوسة بين معاهد ثانوية وإعدادية، إضافة إلى إعفاء 3 نظّار من مهامهم.

وفي ردّه على إتهامات الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي، أكد نجيب الزبيدي مندوب التربية بسوسة أنه سوف يقاضي هذا الأخير مشدّدا على أنّ كلّ ما نشره ”كذب وإفتراء ومغالطة وتجييش للرّأي العام”.

وأوضح الزبيدي في تصريح لموزاييك، أن المندوبية تلقت مراسلة صادرة عن الادارة العامة للإمتحانات تنصّ على قرار تخفيف عقوبة تحجير الترسيم لسبعة تلاميذ من بينهم إبنة أحد النواب، وذلك لعدم توفّر حالات الإضمار والقصد في محاولة الغشّ التي تمثلت في إصطحاب هاتف جوال إلى مراكز الإختبار. وتبعا لذلك تم إلغاء نتائج الدورة الفارطة مع تمكينهم من إعادة الترسيم، وهو إجراء شمل عشرات الحالات في الجمهورية على حدّ تأكيده. 

وتابع الزبيدي ”لست من يتقدم بطلب عزل مديرة أو غيرها، الوزارة هي التي تنظر في هذه القرارات، ومهمّتي رفع التقارير للوزارة.. كل الأطراف قدمت تقاريرها كاملة في هذا الملف.. وما قاله الصميطي مغالطة وتجييش خطير للرأي العام”.

نصّ التّدوينة:




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة