.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مرصد الشّفافيّة والحوكمة الرّشيدة يطالب بإقالة والية نابل بعد تعمّدها هرسلة سائق بالولاية


أصدر الفرع الجهوي بنابل لمرصد الشفافية والحكومة الرشيدة اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019، بيانا توجّه فيه بطلب إلى رئيس الحكومة لإقالة والية نابل سلوى الخياري.

وبرّر المرصد في بيانه الممضى من طرف رئيسه العربي الحجي في تعمّد الوالية هرسلة السائق وليد مبارك المفصول عن عمله تعسفيا إثر تبليغه عن ملف فساد.

وأضاف نص البيان أنه يساند ويتبنى اعتصام مبارك وعائلته، وأنّه أمام تجاهل الوالية لقرار حماية المبلغ الصادر عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، فإنه يحذر من حالة الاحتقان لدى المواطنين في نابل.

وللتذكير فإنّ وليد مبارك وهو سائق بولاية نابل دخل منذ أيام في اعتصام مفتوح أمام مقر الولاية احتجاجا على العقوبة بإيقافه عن العمل لمدة 6 أشهر بعد احالته على مجلس التأديب كعقاب له على اتهامه وتبليغه هيئة مقاومة الفساد ووسائل الإعلام عن كمية صابة الزيتون التي كانت محلّ جدل مع والية نابل خلال العام الفارط، ووصلت القضيّة إلى أروقة المحاكم حيث تم محاكمة السائق لكنه استأنف الحكم وقدّم شهادة مسلمة له من قبل هيئة مكافحة الفساد «شهادة مبلغ».

وبذلك رفض السائق قرار مجلس التأديب المتخذ ضده في 12أوت 2019 ويطلب من والية نابل إرجاعه إلى سالف عمله لكن الوالية وحسب تصريحات سابقة له طلبت منه تقديم مطلب اعتذار لتخفيض العقوبة المسلطة عليه لكنه رفض مسألة الإعتذار متشبّثا بصفته الحالية كـ«مبلغ» عن الفساد ويترتب عن ذلك حماية خاصة له من كل التتبعات الادارية والقضائية حسب تصريحاته.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة