.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ماذا في اجتماع الرّباعي الحاصل على جائزة نوبل للسّلام ؟


اجتمع اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019،الرباعي الحاصل على جائزة نوبل للسلام : الاتحاد العام التونسي للشغل – الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية – الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان – الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة  والصناعات التقليدية، وتمّ التشاور حول  الوضع العام للبلاد، وتبادل الآراء والتقييمات حول الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وتوجهوا بالتهنئة إلى  الحائزين على ثقة الناخبين من التونسيات والتونسيين في انتظار إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن النتائج الرسمية.

ودعوا إلى الإسراع بتشكيل الحكومة نظرا للظرف الدقيق الذي تمر به البلاد خاصة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتحديات الأمنية الراهنة.

   و كان الاتحاد العام التونسي للشغل ممثلا في شخص أمينه العام (نور الدين الطبوبي) و الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في الرئيس ( سمير ماجول) و الرّابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان الرئيس (جمال مسلم) و  الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين العميد (ابراهيم بودربالة).

فهل يُفهم من هذا الاجتماع أنّ رؤساء أهم المنظمات الوطنيّة بإعداد أنفسهم للخروج من المأزق الذي تمخّضت عنه الانتخابات التشريعية و الرئاسية أول أمس الأحد، علما و انّ رئيس الجمهوريّة المؤقّت محمد الناصر كان قد التقى مؤخّرا بالأمين العام للاتحاد التونسي للشغل و رئيس منظمة الأعراف ؟




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة