.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

صفاقس: تلميذة تعرضت الى حادث عنصرية من طرف استاذها، و الجمعية التونسية لمساندة الاقليات و وزارة التربية تدخلان على الخط (فيديو)


في بيان نشرته الجمعية التونسية لمساندة الاقليات صباح اليوم السبت 5 اكتوبر 2019، تنديد لما تعرضت له من عنصرية تلميذة تونسية من أم اوروبية و ذلك من طرف أستاذ الجغرافيا الذي و ضعها كم من مرة في موقف حرج أمام تلاميذ فصلها.

والاغرب ما في الأمر ان ادارة المدرسة الاعدادية، غضت الطرف مؤكدة عن موقفها اللامبالي.

وقد اتصلت لتوها يمينة ثابت، رئيسة الجمعية التونسية لمساندة الاقليات، بوزير التربية الذي وعدها بفتح تحقيق يوم الإثنين القادم و إتخاذ الاجراءات الازمة لرفع هذه المظلمة التي مست من كرامة التلميذة.

و هذا نص البيان:

” إتصل بالجمعية التونسية لمساندة الأقليات والد التلميذة السيد عاطف الداهش وسرد علينا ما قاصته إبنته من ألفاظ عنصرية من قبل أستاذ الجغرافيا بمعهد 15 أكتوبر بصفاقس وحين تظلٌم الوالد لدى إدارة المدرسة الإعدادية المتمثلة في مديرها إلا أنه لاقى موقف اللا مبالاة بقول هذا الأخير ” موش مشكل ستتجاوز مع الوقت” ولم يحدد أي موعد مقابلة بينه وبين الأستاذ..

فما كان على الولي من مجال لرفع المظلمة عن إبنته فقد إتصل بالجمعية وروى لنا ما تعرضت له إبنته من ألفاظ تمس من كرامتها ومن كرامة والدتها الأوروبية الجنسية بقوله ” الأوروبيوون مسخين وياكلوا لحم الحلوف وعلاش يعرسو بتوانسة وبعرب هروبا من الوسخ وغيره …”

فالجمعية التونسية لمساندة الأقليات تتوجه بخطابها للسيد وزير التربية والسيد وكيل الجمهورية لتطبيق القانون المصادق عليه يوم 8 أكتوبر 2018 والذي يجرم كل أشكال التمييز العنصري والذي إعتبره الجميع مفخرة لتونس وخطوة هامة تسجلها تونس في مجال حقوق الإنسان . “

 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة