.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري: برنامج ثري وقرابة 250 ألف عارض في الموعد


تم اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 الإعلان عن تنظيم الدورة 14 للصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري من 24 إلى 29 سبتمبر 2019 بقصر المعارض بالكرم خلال ندوة صحفية خصصت للغرض.

وتنتظم هذه الدورة تحت شعار ” الفلاحة هي الحل” حسب ما اكدته رئيسة الصالون إيناس بالسعد نقارة بمشاركة 34 دولة،وستكون كل من قطر وبوركينا فاسو التي تشارك لأول مرة ضيفي الشرف لهذه السنة

وسيمتد المعرض على مساحة تفوق 25 ألف متر مربع ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 250 ألف زائر.

وأشارت بالسعد أن المعرض سيشتمل على مسابقات خاصة بالحيوانات، ومسابقة دولية للقفز على الحواجز بالنسبة للخيول، حيث ستفوق قيمة الجوائز فيها 160 ألف دينار، ومسابقة أجمل فرس وعروض لفائدة ذوي الإحتياجات الخصوصية وذلك لأول مرة ومسابقات لتربية الماشية بمشاركة 245 حيوانا، حيث سيتم خلالها تنظيم 36 مسابقة لإسناد 72 جائزة بقيمة مالية تفوق 130 ألف دينار، إضافة إلى مسابقات وعروض للكلاب والقطط.

وأفادت رئيسة المعرض أن الصالون يحتوي على عديد الفضاءات على غرار فضاء تربية الماشية، وجناح الميكنة الفلاحية وفضاء المرأة الفلاحة وجناح الصيد البحري والتربية المائية، وفضاء ترشيد استغلال المياه وفضاء الفلاحة الذكية، والذي ستسند فيه جوائز مالية تتراوح بين 5 و 7 و 10 آلاف دينار، وفضاء الفلاحة البيولوجية وفضاء الشراكة والإستثمار وفضاء الطفل.

وأضافت بالسعد  أنه سيلتئم على هامش المعرض 22 ندوة علمية إضافة إلى منتدى شراكة تونسي بوركيني ومنتدى شراكة تونسي قطري وملتقيات شراكة B2B.

وفي نفس السياق اشارت بالسعد أنه وقع القيام بتخفيضات في تذاكر السفر ب25% بالنسبة للنقل الجوي لفائدة العارضين والزوار وتخفيضات بنسبة 50% في النقل البحري إضافة إلى القيام بالتفاوض لإقرار تخفيض ب30% على تذاكر السفر بالنسبة للنقل البري، مبينة أنه سيكون هناك فضاء لانتداب حديثي التخرج في القطاع الفلاحي في شركات تونسية ودولية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة