.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جمعية شباب بلا حدود تُلاحظ الانتخابات الرئاسية والتشريعية لسنة 2019


في بيانٍ نشرته جمعية شباب بلا حدود , أعلنت الجمعية أنها ستقوم بملاحظة سير عمليات الاقتراع والفرز في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقرر إجراؤها يوم 15 سبتمبر 2019، وتركّز الجمعية يوم الأحد 15 سبتمبر 2019 قاعة عمليات لمراقبة يوم الصمت الانتخابي وعملية الإقتراع والفرز، وذلك في نزل ”قولدن توليب-المشتل” بالعاصمة.

وتسعى جمعية شباب بلا حدود إلى تغطية عمليات الاقتراع والفرز في 12 دائرة انتخابية تتمثل في تونس 1 وتونس 2 ومنوبة وأريانة وبن عروس وبنزرت والكاف وباجة وصفاقس 1 وصفاقس2 وقابس ومدنين.

وستعتمد في عملها على منهجية ”الملاحظة المتنقلة” التي تقوم على تنقل فرق الملاحظين بين مراكز ومكاتب الاقتراع بهدف:

– رصد مدى احترام الأحزاب والمترشحين ومسانديهم لقواعد الصمت الانتخابي،

– رصد مدى احترام الهيئة لمبادئ الشفافية والإدماجية في تنظيم عمليات الاقتراع والفرز،

– رصد مشاركة المرأة والشباب في العملية الانتخابية.

وسيتم تجميع نتائج ملاحظة هذه الانتخابات من قبل غرفة العمليات التي تمّ تركيزها بـ”نزل قولدن توليب – المشتل” والتي ستعمل على إصدار ثلاثة بلاغات صحفية على الأقل لتقييم عملية افتتاح مراكز ومكاتب الاقتراع، وسير عمليات الاقتراع، وغلق عملية الاقتراع والفرز، بالإضافة إلى إصدار بلاغات كلما جدّت حوادث خطيرة من شأنها المسّ من نزاهة عملية الاقتراع أو النيل من حرية إرادة الناخب.

وسيتم توجيه مختلف هذه البلاغات والتقارير حسب الحالة إلى الأطراف المتداخلة في العملية الانتخابية، وخاصة منها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والأحزاب السياسية والمترشحون والصحافة.. كما ستعقد جمعية شباب بلا حدود يوم 16 سبتمبر 2019 ندوة صحفية بـ”نزل الأفريكا” بتونس العاصمة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة