الرئيسية » العودة المدرسية : إقرار برنامج عاجل للعناية بالوضع البيئي للمؤسسات التربوية

العودة المدرسية : إقرار برنامج عاجل للعناية بالوضع البيئي للمؤسسات التربوية

تمت امس الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، جلسة عمل، بإشراف كل من وزير التربية حاتم بن سالم ووزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي، حول متابعة الاجراءات الخاصة بالعناية بالوضع البيئي بالمؤسسات التربوية، في اطار الاستعداد للعودة المدرسية، وذلك حسب بلاغ للوزارة.

هذا وذكر وزير الشؤون المحلية والبيئة، في بلاغها، انه تقرر وضع برنامج عاجل للعناية بالوضع البيئي بالمؤسسات التربوية تحت عنوان “من أجل محيط مدرسي نظيف” ويمتد تنفيذه من 7 الى 14 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية وخاصة وزارتي التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والبلديات والمنظمات الوطنية والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

كما قال مختار الهمامي أنه تم تكوين لجنة قيادة مشتركة بين الوزارتين لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج بالتنسيق مع جميع الاطراف قصد إنجاح التدخلات المبرمجة.

ومن جانبه، أشار وزير التربية إلى وجود بعض الإخلالات في الوقت الحالي ببعض المدارس، مشددا على أهمية تظافر الجهود لرفعها قبل حلول العودة المدرسية.

وأكد على ضرورة ازالة الفضلات والأوساخ التي تتواجد أحيانا بمحيط المؤسسات التربوية، ورفع الاثاث الذي زال الانتفاع به والمتراكم في الساحات، داعيا البلديات الى الانصهار ومعاضدة هذه المجهودات الوطنية.

وفي الاطار ذاته، ذكَر وزير التربية بنتائج التعاون بين الوزارتين والجماعات المحلية من خلال تفعيل لجان جهوية تكفلت بمتابعة تنفيذ التدخلات المستوجبة للعناية بالبيئة بالمؤسسات التربوية ومحيطها.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.