.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اختتام الدورة التاسعة ل” طريق السينما “


اختتمت جمعية السينما المتجولة يوم 2 سبتمبر 2019 الدورة التاسعة لجولة العروض السينمائية “طريق السينما” و التي انطلقت يوم 20 جويلية 2019 و كان الاختتام بولاية زغوان و بالتحديد في منطقة بير حليمة.

جدير بالذكر أن هته الجولة كانت سباقة في إعادة السينما المتجولة الى الجهات بعد انقطاعها منذ اكثر من 3 عقود و تهدف التظاهرة إلى دعم إشعاع الفن السابع و نشر الثقافة السينمائية بالمناطق التي لا تتوفر بها قاعات سينما.

طريق السينما تظاهرة من تنظيم جمعية السينما المتجولة – سير بالتعاون مع إدارة الفنون السمعية البصرية و الركحية  بوزارة الشؤون الثقافية، تقوم الجمعية من خلالها بجولة سينمائية بكامل تراب الجمهورية. 

و ذكرت سارة الطبوبي المشرفة على التظاهرة و رئيسة جمعية السينما المتجولة أن “طريق السينما” هي الجولة السينمائية التي أعادت السينما المتجولة للجهات التي تفتقر إلى قاعات سينما بحيث انطلقت الجولة لأول مرة سنة 2011 و تواصلت على امتداد 9 سنوات لتختتم دورتها التاسعة بنجاح حيث قامت الجمعية بعرض مجموعة من الافلام القصيرة من إنتاجها هته الصاءفة بولايات : المهدية، تطاوين، صفاقس، سليانة، منوبة، قابس، المنستير، بن عروس، قفصة، باجة، نابل، الكاف، القيروان، سوسة، قبلي، بنزرت، مدنين، توزر، جندوبة و زغوان.

و أكدت سارة الطبوبي أن جمعية السينما المتجولة تنفق على التظاهرة من موارد ذاتية و أن الهيئة المديرة تتكفل بكل مصاريف الجولة للعام الثاني على التوالي اي الدورة الثامنة و الدورة التاسعة و بهذا تطرح الطبوبي تساؤلات عديدة حول التمويلات و بعض المسؤولين في هذا القطاع و تبين أن الجمعية  من المغضوب عليهم لأنها لا و لن ترضخ للحسابات الضيقة و لا تخدم أجندات بعض الأطراف و ليس لها هدف غير نشر الثقافة السينمائية.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة