الرئيسية » عبو : الديبلوماسية التونسية و المصلحة الاقتصادية تستوجبان عدم الدخول في تحالفات او الاصطفاف

عبو : الديبلوماسية التونسية و المصلحة الاقتصادية تستوجبان عدم الدخول في تحالفات او الاصطفاف

خلال استضافته على موجات موزاييك منذ قليل بين محمد عبو مرشح التيار الديمقراطي ان مصلحة تونس الاقتصادية في الاستقرار السياسي لليبيا مع عدم الدخول في تحالفات كانت .

الديبلوماسية التونسية ؟

شدد محمد عبو على ضرورة مواصلة الديبلوماسية التونسية الحفاظ على ان الخطوط العريضة لها بعدم الدخول في محاول و احلاف. مع ضرورة استغلال المكانة التي اصبحت تحضى بها بعد الثورة و افتكاك مكانتها خاصة بعد ان اصبح لها عدد هام من المناصريين السياسيين و الصحفيين الديقراطيين في مختلف بلدان العالم و استغلال هذا لصالحها،بتضافر جهود كل من رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة القادمان.

غير بعيد ,اعتبر عبو ان الملف الليبي من أوكد الملفات تاريخيا و تحسن الوضع الاقتصادي للبلاد التونسي مرتبط لاستقرار السياسي للجارة ليبيا لذا وجب على تونس المساعدة على ذلك و الدفع الى حلحزة الوضع و ايجاد الحلول عن طريق المفاوضات ليكون موقف دولي موحد يساهم في تحسين صورتنا.

اما في ما يخص المحور الخليجي حذر من نقل الصراع بين القوى الخليجية داخل تونس .و ان الثابت ان لا نصطف مع طرف دون الاخر و ان مصلحتنا الاقتصادية تتطلب التصدير لكل البلدان و قبول استثمارات كل الدول بما فيه صالح لاقتصادنا فقط.

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.