.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سيدي بوزيد : الاتحاد الجهوي للشغل يستنكر ايقاف المندوب الجهوي للفلاحة و 7 من معاونيه و يدعو الى اضراب حضوري مفتوح الى حين اطلاق سراحهم


هدد اعوان الفرع الجامعي للفلاحة بسيدي بوزيد و النقابات الاساسية المجتمعون اليوم الخميس 29 اوت 2019 امام مقر المندوبية الجهوية للتنمية بسيدي بوزيد باشراف الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد و بحضور كافة الاعوان والعملة بالدخول في اضراب حضوري مفتوح بمقر المندوبية و فروعها و كافة خلايا الارشاد الفلاحي بالجهة.

لحين اطلاق سراح زملائهم الموقوفين و رد الاعتبار لهم و محاسبة من تسبب في هذه المهزلة حسب تعبيرهم وفق ما ورد في نص البيان الصادر اليوم عن الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد و الممضى من قبل عدة نقابات .

كما طالب المحتجون في نص البيان بعدة نقاط من بينها اقالة والي الجهة و تحميل وزارة الاشراف مسؤوليتها في حماية منظوريها.

و يذكر انه تم إيقاف المندوب الجهوي للفلاحة بسيدي بوزيد رفقة 7 من الإطارات والعملة ليلة البارحة من بينهم ممثل وكالة حماية المحيط وعدد من الإطارات وسائقي الشاحنات يقومون باستخراج عدد من البراميل السام بصدد استخراج كمية من النفايات والمواد الخطيرة من مواقع بمدينة سيدي بوزيد في علاقة بملف النفايات والمواد السامة، الذي أثير مؤخرا بالجهة.

و قد اثير مؤخرا ملف ردم نفايات كيمياوية سامة في عدد من المناطق بولاية سيدي بوزيد أمن طرف المحامي معز الصالحي وكان وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي اكد في وقت سابق انه تم استخراج كمية من النفايات السبت الفارط، وستتواصل عملية استخراج هذه المواد الخطيرة من طرف لجنة مختصة.

و للاشارة نفذ نشطاء المجتمع المدني بالجهة صباح اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بما اعتبروه تهديدا للمحامي معز صالحي الذي اثار هذه الدعوة و دعما له.

ه.غ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة