الرئيسية » استعدادات تونس للمشاركة في المعرض الدولي للواردات بجمهورية الصين الشعبية

استعدادات تونس للمشاركة في المعرض الدولي للواردات بجمهورية الصين الشعبية

استقبل صباح اليوم وزير التجارة عمر الباهي سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس السيد Wang Wenbin حيث تناول اللقاء استعداد الجانب التونسي للمشاركة في الدورة الثانية للمعرض الدولي للواردات بشنغاي وذلك من 5 إلى 10 نوفمبر 2019.


وقد أوضح الباهي أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض التي من شأنها أن تساهم في التعريف بالمنتجات التونسية على المستوى الدولي و تطوير الصادرات مضيفا أن الوزارة ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لإنجاح المشاركة التونسية وتوظيفها التوظيف الأمثل خدمة لصورة بلادنا كوجهة اقتصادية وسياحية.


هذا وقد حجزت تونس جناحا تجاريا بمساحة تقدر بـ 108 متر مربع مع مشاركة 10 مؤسسات تونسية مختصة في تصدير زيت الزيتون والتمور والمصبرات الغذائية وغيرها كما خصص الجانب الصيني جناحا وطنيا لفائدة تونس للتعريف بمناخ الاستثمار والمميزات السياحية.


ومن المتوقع أن تستقطب هذه التظاهرة حوالي 160 ألف مشتري محلي ودولي و حضور أكثر من 3000 شركة تمثل أكثر من 130 بلد.
ويعتبر المعرض الدولي للواردات بشنغاي من أكبر التظاهرات التي تحرص الصين على تنظيمها وذلك بهدف فتح أبوابها لدخول السلع إلى الصين كما يمثل منصة دولية لتيسير النمو التجاري على المستوى العالمي.


من جانب آخر، أكد الوزير على ضرورة التسريع في استكمال الاجراءات الفنية المعتمدة في الصين لتمكين قائمة من المنتجات الفلاحية والغذائية التونسية من الدخول إلى السوق الصينية وفي هذا الصدد أفاد السيد Wang Wenbin بأن بعثة رسمية عن الإدارة العامة للجمارك الصينية ستزور تونس خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 7 سبتمبر 2019 للتباحث مع الهياكل التونسية في هذا الخصوص.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.