.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أنا يقظ : مرشح للرئاسية شغل منصب رئيس للحكومة متهم بالتزوير في التزكيات


أكدت منظمة انا يقظ أنها تلقت العشرات من الاتصالات والبلاغات المتعلّقة بتزكيات وهمية يفترض ارتكابها من قبل اثني عشر متقدما للترشح للانتخابات الرئاسية.

وأوضحت في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن أصحاب البلاغات أجمعوا على تعرّضهم الى عمليات تحيّل، وذلك عبر استغلال ارقام بطاقات تعريفهم واسمائهم وامضاءاتهم في قائمات التزكيات لمرشحين لم يتصلوا بهم أو يحصلوا على موافقتهم.

وذكرت في البيان أن الإتهامات بالتزوير موجهة للمرشحين الآتي ذكرهم: ناجي جلول – حمة الهمامي -الهاشمي الحامدي – محسن مرزوق – لطفي المرايحي- مهدي جمعة – محمد الصغير النوري- الصافي سعيد – عمر منصور – عبيد البريكي – سعيد العايدي – قيس سعيد، بينما تأكد للمنظمة استغلال كل من حمة الهمامي ومحمد الصغير النوري لمعطيات شخصية لاثنين من هيئتها التنفيذية في قائمة التزكيات التي تم الاستظهار بها لدى هيئة الانتخابات.

وأضافت المنظمة أنه من بين الروايات المتعلّقة بتزوير التزكيات، شهادة أحد المواطنين تحدث فيها عن اكتشافه رفقة زملائه الذين يشتغلون في شركة خاصة الى استعمال هوياتهم لتزكية مرشح معروف سبق ان شغل رئيسا للحكومة، بالتزامن مع ترشح مسؤولي هذه الشركة ضمن قائمات حزبية برئاسة نفس المرشح الرئاسي.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة