.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الأمن يداهم منزل قيادي بحركة النهضة في قضية الجهاز السري


كتب نور الدين البحيري، القيادي بحركة النهضة، تدوينة عبر حسابه الشخصي في الفايسبوك ينتقد فيها مداهمة الامن لمنزل عبد العزيز الدغسني، رئيس مجلس الشورى الجهوي في بن عروس ، يومي الثلاثاء والأربعاء الفارطين من طرف احدى الفرق الأمنية دون سابق اعلام ولا إذن قضائي، مطالبا وزير الداخلية بتوضيح ذلك .

و يذكر أن لجنة الدفاع عن شكري بلعيد و محمد البراهمي كانت قد اتهمت القيادي بحركة النهضة عبد العزيز الدغسني بالتورط فيما يعرف بالجهاز السري لحركة النهضة وذكرت أن قاضي التحقيق وجه له تهمة باتلاف وثائق تخص قضية مصطفى خذر.

و قام 43 عضوا بمجلس النواب في شهر مارس الفارط بإيداع شكاية بمكتب الضبط بالمحكمة الإبتدائية بالعاصمة ضد 6 من القيادات الأمنية و إثنين من قيادي حركة النهضة ( رضا الباروني و عبد العزيز الدغسني) لتورطهم في إغتيال شكري بالعيد و محمد البراهمي حسب تصريحات زياد لخضر الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين ل(وات).

و من جانبه، إعتبر برهان بسيس أن مداهمة إحدى الفرق الأمنية لمنزل الدغسني هي “تطور لافت في التعاطي الرسمي مع ما يعرف بملف الجهاز السري”، مضيفا أن ” الدلالات والتوقيت تؤشر لمرحلة من المتغيرات النوعية في المشهد والتحالفات على ضوء حسابات الاستحقاق الانتخابي”.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة