.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي : البرنامج الأسبوعي من الإثنين 5 إلى الاثنين 12 أوت 2019


تتواصل فعاليات الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي وسيكون الأسبوع من الإثنين 5 إلى الإثنين 12 أوت 2019 حافلا بعديد العروض من تونس وخارجها.

ينطلق الأسبوع بعرض إستثنائي حقق نجاحا كبيرا في الدورة الماضية لمهرجان قرطاج الدولي ونعني الباليه الصيني الذي يعد أحد أشهر الباليات في العالم وسيكون الموعد معه يوم الإثنين 5 أوت انطلاقا من العاشرة ليل بالمسرح الروماني.

أما يوم الثلاثاء 6 أوت فيقدم مهرجان قرطاج الدولي الممثل نضال السعدي في آخر أعماله في الوان مان شو “لا هكة لا هكة ” الذي يستحضر فيه نشأته في فرنسا ونجاحه في تونس. الكثير من المواقف الطريفة التي سيقدمها نضال السعدي متقمصا عديد الشخصيات.

وستكون ليلة الأربعاء 7 أوت طربية، مع واحد من أجمل الأصوات وأكثرها قدرة على إمتاع الجمهور نور مهنا الذي أعد لجمهوره في قرطاج برنامجا دسما يسمو بالروح.

أما يوم الخميس 8 اوت فستكون الأجواء إستثنائية مع جمهور قرطاج من الأطفال الذي سيسافر في عالم مبهج ومليء بالألوان واحدة من أشهر القصص الشعبية للأطفال “سندريلا” في عرض يستحضر تفاصيل الحكاية رقصا وتمثيلا وغناء.

وفي سهرة الجمعة 9 أوت 2019 يستقبل مهرجان قرطاج الفنانة اللبنانية كارول سماحة التي صقلت تجربتها مع الرحابنة موهبتها في الغناء والحضور الركحي وهي جاهزة لتقديم واحدة من أجمل ليالي قرطاج.

وتحتفي الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي بعيد الأضحى المبارك من خلال عرضين صوفيين الأول يأتينا من المغرب في سهرة السبت 10 أوت مع “حضرة سيدي بن عيسى مكناس” التي أسسها محمد بن عيسى المغربي وأصلها يعود إلى محمد بن سليمان الجازولي. تشتهر بالطريقة العيساوية من خلال المدائح وباستخدام الموسيقى في الذكر وتلاوة القرآن. وتتميز الفرقة أيضا بآداء الأغاني الصوفية النابعة من أعماق الموروث الثقافي الفني المغربي.
فيما سيكون الموعد الثاني مع أشهر العروض الصوفية التونسية وأكثرها نجاحا في السنوات الأخيرة “الزيارة” لسامي اللجمي ليلة الاثنين 12 أوت .

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة