الرئيسية » بن عائشة : كتلة الحرة كانت قد أودعت سنة 2016 بالبرلمان مباردة تشريعية حول “منع اخفاء الوجه في الفضاء العام”

بن عائشة : كتلة الحرة كانت قد أودعت سنة 2016 بالبرلمان مباردة تشريعية حول “منع اخفاء الوجه في الفضاء العام”

اكدت عضو مجلس النواب عن كتلة الحرة خولة بن عائشة ان كتلة الحرة كانت قد تقدمت بمباردة تشريعية حول منع ارتداء النقاب منذ سنة 2016

وقالت بن عائشة ان المباردة التشريعية التي اودعتها الكتلة مجلس نواب الشعب حول منع اخفاء الوجه في الفضاء العام تاتي في اطار الحرب على الارهاب .

وقالت النائب ان تونس في حالة حرب على الارهاب ولا يجب ان نتسامح مع اي شيء ،مضيفة انه ليس لدينا الحق في الخطا لان عدونا يتعامل معنا” بمنطق الغدر” على حد تعبيرها

واشارت الى ان المشروع المقترح يتضمن 4 فصول.

و قد تفاعل معه عدد من الاحزاب حيث ابدت كتلة افاق تونس تفاعلا ايجابيا مع مشروع القانون في حين لم تبد حركة النهضة موقفها منها .أما عبد العزيز القطي الناطق الرسمي باسم حزب نداء تونس في تلك الفترة فقد اكد ان حزبه يدعم هذه المبادرة الشريعية .

وعن اسباب طرح مشروع القانون اوضحت النائب عن كتلة الحرة انه يهدف الى تطوير المنظومة العقابية في مجال مكافحة الجريمة وحماية الامن العام وتسييد احكام الدستور .

من جهته دعا النائب عن كتلة الإئتلاف الوطني، الصحبي بن فرج لجنة التشريع العام إلى النظر في مشروع القانون الذي تقدم به منذ 3 سنوات صحبة عدد من نواب المجلس حينما كان ينتمي إلى كتلة الحرة والمتعلق بمنع تغطية الوجه في الفضاء العام وإحالته للنقاش في جلسة عامة والتصويت عليه. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.