الرئيسية » بعد الجدل القائم حول الزواج الفاخر لنجل بوعلي المباركي، أصوات تندّد بانحرافات الإتحاد العام التونسي للشغل

بعد الجدل القائم حول الزواج الفاخر لنجل بوعلي المباركي، أصوات تندّد بانحرافات الإتحاد العام التونسي للشغل

قام جدل كبير حول حفل زفاف نجل بوعلي المباركي الأمين العام والمساعد المسؤول عن المالية والادارة بالاتحاد العام التونسي للشغل صباح اليوم السبت 6 جويلية 2019 وقد أقيم حفل الزواج على النمط الملكي الخليجي وقد استنكر ابناء بطحاء محمد علي ما رأوه من إنحرافات بعد سويعات من الحفل.

تعالت الأصوات مدافعة بشراسة عن قيم الاتحاد العام التونسي للشغل ومنددة بكل من يبحث عن مصالحه الخاصة ولا تعنيه المنظمة شيئاً، سوى ان تكون مطية للوصول الى اغراضه الخاصة.

و من بين هؤلاء، نجد تدوينة في قالب رسالة لبوعلي المباركي من طرف النقابي محمد الهادي الوسلاتي و كذلك تعقيبا لرفيقه عبدالقادر المهذبي.

وهذا نص تدوينة الوسلاتي: “رسالة خاصة جدا … الاخ بوعلي المباركي ..تعرف اني احترمك منذ كنت في المكتب التنفيذي الجهوي ببن عروس وتعرف اني احترمت أمثالك ونقدت الذين حادوا عن الخط النقابي حامل لواء الحق . وتعرف يا اخي بوعلي المباركي اني من الكثر الذين كرمانك بالكثير من الحب وتعرف ان النقابيين عبر التاريخ كانوا زهادا في حياتهم مع انفسهم واولادهم ومحيطهم . كان النقابيون من جميع المراجع الفكرية لهم مراجع نقابية لا تتجاوز مشاعر القواعد النقابية …التي أمنت بكم ممثلا لطموحاتهم وأمالهم . أخي بوعلي المباركي اعرف انك من طينة طيبة ..نقية .صافية .. لكن .ما “شفناه” من صور بثت لعموم الشعب وخاصة للنقابيين …صور ..باذخة . صور لها دلالات الرفاه الكبير ..صور لها مدلولات تتماهى مع اعرس اخرى ..لابناء حكام تونس .امثال عرس ابن علي العريض وربما حسب ما لاحظناه يربك مشاعر النقابيين امثالي .. أخي بوعلي المباركي من حقك ان تحتفل بعرس ابنك كما تشاء .. لكن التاريخ غير ذلك . انت امينا عاما مساعدا للاتحاد العام التونسي للشغل.. يعني شخصية وطنية عابرة للتلفزات والسفارات .. والاتحاد على مرمى حجر من كل الاتجاهات .. ختاما مبروك لابنك بعرسه النقابي الذي لم نشاهده في ذكرى كبار الاتحاد من حشاد الى التليلي وعاشور .. وحتى ارضي البعض لو فعلها سامي الطاهري لتعاملت معه باكثر حدة …مع العلم الصور التي بثت سحبت..؟وخاصة حضور فرقة السمسار بودينار .واشياء اخرى . . معذرة اخي الذي احترم بوعلي المباركي كنت اود ان تكون اكثر حكمة لاجل الاتحاد.. وارجو الا يعاقبني رفيقي الذي اعرف ويعرف ..كتبت هذه التدوينة انحيازا للاتحاد. وان كنت انزهكم ..عرس ابنكم يشبه اعراس كبار اصحاب المال والساسة امثال الذين نقدتهم انت .ولذلك من حق النقابيين ابناء البطحاء سؤالك .. اما البقية وخاصة اعداء الاتحاد”.

وعقب من جهته المناضل عبدالسلام الكلكلي بتعليق مناهض لتصرفات بومباركي التي لا علاقة لها بقيم الاتحاد ومن يدافع عنه بلا قيد ولا شرط و غالبا ما يغمض عينيه عن الاخطاء والانحرافات. وفي ما يلي نصّ التعقيب : “على هامش ما كتبه النقابي محمد الهادي الوسلاتي تعليقا على صور زفاف نجل بوعلي المباركي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل: “ان من يدافعون عن المنظمة الشغيلة بلا قيد او شرط ويغمضون ابصارهم عن الاخطاء او الانحرافات ان وجدت هم اناس ينتفعون من الاتحاد بشكل او بآخر وهم في اخر الامر لا تعنيهم المنظمة كثيرا بقدر ما تعنيهم مصالحهم”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.