.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي تكرم الفنانة نعمة


تنطلق يوم 10 جويلية 2019 فعاليات الدورة ال 55 لمهرجان الحمامات الدولي للتواصل الى غاية 17 جويلية 2019 بفضاء المركز الثقافي الدولي بالجهة. تظم هذه الدورة 30 عرضا فنيا وفق ما أعلنته ادارة المهرجان يوم امس خلال الندوة الصحفية المنعقدة لتقديم برنامج الدورة.

برمجت هيئة المهرجان 30 عرضا فنيا موزّعة على 27 سهرة منها 16 عرضا تونسيا وسبعة عروض عربية وسبعة عروض من باقي الدّول وتشمل العروض الغناء والمسرح . حيث سيكون عرض افتتاح الدّورة بمسرحية “رسائل الحرية” نصّ لعز الدين المدني وإخراج حافظ خليفة.

وخصصت ادارة المهرجان سهرة لتكريم الفنانة نعمة بحفل من إنتاج إدارة المهرجان بالشراكة مع مسرح الاوبرا والفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود وبمشاركة مجموعة من الأصوات التونسية على غرار السيدة سلاف ونور الدّين الباجي ونوال غشام.
كما تتميّز برمجة الدّورة الحالية بحضور أكثر من عشرين عرضا حصريا ستة منها تعرض لأول مرة في تونس على غرار حفل الفنان العربي زياد الرّحباني الذي سيكون حاضرا في سهرتين متتاليتين على ركح مسرح الحمامات، إضافة إلى الفنّانة الكندية شارلوت كاردان وعرض الرّباعي النّسوي وعرض الحكواتي  الكامروني سايدو أباتشا و غيرها من العروض التي ينفرد بها المهرجان.
قدّرت الميزانية المتوقّعة للدّورة بمليارين ومائتي ألف دينار،أما أسعار التّذاكر فتتراوح بين 15 دينارا و50 دينارا.

ه.غ



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة