.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عمر العبيدي شهيد النادي الإفريقي انتهى الحكم بالقتل غير العمد وتبرئة أعوان الأمن


قرر حاكم التحقيق في قضية قتل محب النادي الإفريقي عمر العبيدي ختم الأبحاث و توجيه تهمة القتل عن غير عمد للأمنيين المتورطين في إغراق الفقيد، وقد كتب محامي العائلة التومي بن فرحات تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي ، جاء فيها ما يلي

بعد 16 شهرا من الاستهتار بالحقيقة ، و بعد 7 أشهر دون القيام باي عمل تحقيقي و رغم تمسكنا بنقص الاستقراءات و الاعمال التحقيقية ، وخصوصا نقص السماعات و عدم قانونية المكافح المجراة بجلستي 7 و 31 جانفي 2019 … و قبل العطلة القضائية بأسبوع .. و دون سابق إنذار يقرر السيد قاضي التحقيق ببن عروس ختم البحث و إحالة جميع المتهمين (17) في حالة سراح على الدائرة الجناحية ببن عروس لمقاضاتهم من أجل تهمة القتل غير العمد طبق الفصل 217 من المجلة الجزائية و من أجل تهمة عدم إنجاد شخص في حالة خطر ممن تفرض عليه مهنته مساعدة الغير و إغاثته طبق الفقرة الثانية من الفصل 2 من القانون عدد 48 لسنة 1963.

و نظرا لقناعتنا كلسان دفاع بأن التهمة المستوجة لبعض المتهمين هي القتل العمد فقد تولينا استئناف قرار ختم البحث و هو ما يعني ان الملف سوف يحال لدائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس التي نتمنى ان تعيد الامور لنصابها فيما يتعلق بنصوص الإحالة و فيما يتعلق باستكمال الابحاث و الاستنطاقات. 
وقد تعاطف مع عمر العبيدي العديد من المبدعين ولقبه بعضهم بشهيد النادي الإفريقي وأهدى له الفنان مهدي العكاري الملقب بكوستا دي جي أغنية “حقرونا .. تعلّم عوم”




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة