.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزير الشؤون الخارجية يتحادث مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس


تحادث وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي اليوم الاثنين  بمقر الوزارة مع سفير الولايات المتحدة بتونس دونالد بلوم الذي كان مرفوقا بالقائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية بطرابلس.

وتطرق الطرفان بالمناسبة إلى مختلف أوجه التعاون القائمة بين تونس والولايات المتحدة البلدين والسبل الكفيلة بدعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بالإضافة إلى الاستعدادات للاستحقاقات الثنائية القادمة ومنها بالخصوص الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة المزمع عقدها بواشنطن خلال شهر جوان الجاري.

وأكد وزير الخارجية بالمناسبة حرص تونس على مزيد تعزيز علاقات الشراكة والتعاون المتميزة التي تجمعها بالولايات المتحدة في مختلف المجالات، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تمر بها بلادنا حاليا. كما نوه بالدعم الأمريكي المتواصل والثابت للمسار الانتقالي في تونس، مشيرا إلى أن الدورة القادمة للجنة الاقتصادية المشتركة ستمثل إطارا مهما لتعزيز المبادلات التجارية والاستثمارات وتكثيف التعاون بين ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال في كلا البلدين

من جهته أكد الدبلوماسي الأمريكي التزام بلاده بمواصلة مرافقة الجهود التي تبذلها لتونس لتجاوز التحديات الراهنة، وحرصها على استكشاف كل الفرص التي تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات ذات الأولوية لتونس .

كما مثل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص تطورات الأوضاع في ليبيا، وشدد وزير الخارجية في هذا الصدد على أهمية وقف كل أشكال التصعيد العسكري واستئناف المسار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة في أقرب الآجال، لافتا إلى أن تفاقم الأوضاع في هذا البلد الشقيق له انعكاسات سلبية بالغة الخطورة على أمن المنطقة بأسرها واستقرارها.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة