الرئيسية » تحت ادارة هشام العماري، مدينة الثقافة تستقبل “ديدون و ايني” (صور)

تحت ادارة هشام العماري، مدينة الثقافة تستقبل “ديدون و ايني” (صور)

بمشاركة باليه اوبرا تونس و ديكور المركز الوطني لفنون العرائس، و تحت ادارة هشام العماري، كان مساء أمس الخميس 23 ماي موعد شيق مع اوبرا “ديدون و ايني” في مدينة الثقافة بالعاصمة.

وحضر هذا العرض من الفن الراقي، وزير الثقافة محمد زين العابدين الذي كان مرفوقا بزميله سمير الطيب وزير الفلاحة والعديد من رجال الثقافة.

كانت كتابة جديدة و متجددة بمسرح الأوبرا لهذا العمل والذي هو نوع من ال “parodie” للموسيقار الكبير البريطاني هنري بورسيل Henri Purcell الذي يعود إلى القرن ال 17 والتي لا زالت ولا تزال تشد المغرمين بالموسيقى الراقية والإبداع المتجدد عبر العصور وعبر الاجيال المتتالية.

وراء ال 17 موسيقار عل الركح التي أشرفت عليهم نسرين الزمني ،شيء من الجمالية التي أضافت لونا آخر على اللوحات الكوريغرافية الأنيقة المتداولة بنسق رهيف لتروي حكاية حب أسطوري ولد سرا في عهد ديدون قرطاج ليصبح عملا فنيا غنيا بالخلق الفياض على مدى العصور.

هذا العرض الذي شد في إحدى سهرات رمضان محبي فن الأوبرا تميز من حيث اللوحات الفنية والأداء والديكور و نال إعجاب الحاضرين.

نتمنى خروج هذا العمل إلى فضاءات أخرى ليمس جماهير متنوعة تتوق للاحتكاك بالفن الراقي والجمالية في الخلق والإبداع المتكامل موسيقيا و كورغرافيا و مسرحا و ديكورا و أضواءا متناغمة و متكاملة مع الكتابة المحينة حسب المكان والزمان.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.