.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

السفير الفرنسي جان دافيد ليفيت يحاضر في تونس حول النظام العالمي للقرن الواحد والعشرين


سيكون سفير فرنسا الشرفي، جان دافيد ليفيت ، في تونس يومي الجمعة 24 و السبت 25 ماي 2019 لتقديم محاضرتين، الأولى اليوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة في مقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (UTICA) حول موضوع “أي نظام عالمي للقرن 21؟.”

ويتناول ليفيت في محاضرته الثانية موضوع “السياق العالمي الجديد، كيف يمكن للشركات أن تحقق أفضل نقاط قوتها؟” بمقر اتحاد الأعراف غدا السبت على نفس الساعة.

وتندرج المحاضرتان في إطار ماجستير الإدارة والأعمال “الدبلوماسية الاقتصادية واللوبيينق” التابع للجامعة المركزية، بالشراكة مع الدائرة الدبلوماسية وبالتعاون مع UTICA.

وشغل الدبلوماسي البارز، جان دافيد ليفيت، عدة مناصب مهمة بما في ذلك سفيرا لبلده لدى الأمم المتحدة وأيضاً في واشنطن، وكان كذلك مستشارا مقربا من الرؤساء على غرار فرانسوا ميتران وجاك شيراك ونيكولا ساركوزي إلى جانب قربه من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،

المحاضرتان دعيت إليهما شخصيات ديبلوماسية وسياسية وطنية وكبار المسؤولين التنفيذيين والشخصيات الرسمية للنقاش حول مواضيع حاسمة على الصعيدين الوطني والدولي.

ويذكر ان الجامعة المركزية دعت عددا من الشخصيات البارزة لتقديم محاضرات على غرار مثل دومينيك دو فيلبان و جان بيير شيفينيمان.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة