.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جربة: عدد زوار الغريبة من اليهود في صعود


في افتتاح اليوم الأربعاء 22 ماي حج الغريبة بجزيرة جربة بحضور يوسف الشاهد والعديد من اعضاء الحكومة و العديد من الشخصيات الديبلوماسية على غرار سفير أمريكا بتونس، لوحظ ان عدد الزوار تضاعف مقارنة بالعام الماضي .

و حسب روني الطرابلسي، وزير السياحة في تصريح له للاعلام قبل دقائق من الافتتاح، هناك عودة ملموسة لثقة اليهود و غيرهم من زوار الجزيرة.

“اليوم نهار كبير في الجزيرة المعروفة منذ مئات السنين بالتعايش السلمي بين الاديان و الحضارات. اليوم ليس عودة الزوار فقط بل عودة اليهود التونسيين بعد غياب دام 30 ، و حتى 40 سنة و عودة هذه الثقة هي تعبير لحبهم لتونس”.

كما اضاف الطرابلسي ان الجزيرة عرفت هذه الايام حركية كبيرة بفضل الزوار الذين توافدوا من كل صوب ومنهم عدد كبير من الاعلاميين الذين سينقلون الحدث الذي اصبح عالميا.

واضاف الطرابلسي ان عدد الزوار قد تضاعف هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية ولكن الهدف المنشود يبقى في بلوغ عدد مهم غضون ال3 سنوات المقبلة.

“تونس تستحق اكثر زوار واليوم عرس, هناك صورة جميلة و رسالة قوية ستقدم للعالم تتمثل في مائدة افطار جماعية وسط الغريبة, تزامنا لزيارة الغريبة مع شهر رمضان “.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة