.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مرزوق حول العدالة الانتقالية و عودة بن علي: تونس لن تعود الى الوراء و لا داعي لبقاء الجروح المفتوحة


في اطار المصالحة الوطنية، شدد رئيس مشروع تونس محسن مرزوق عند استضافته اليوم الاثنين 13 ماي في ميدي شو على موزاييك FM، على ضرورة المصالحة الوطنية وان تونس لن تعود الى الوراء وان رجوع بن علي الى تونس لا يشكل خطرا على البلاد.


وقال مرزوق ان حركة مشروع تونس كانت قد تحدثت منذ مدة في هذا الموضوع مع ثلة من السياسيين بحضور رئيس الحكومة و ان التدوينة التي كتبها يوم 8 ماي الجاري حول مرض الرئيس السابق للدولة التونسية لم تكن في اطار الاستغلال السياسي وان عودة بن علي في حياته وهو مريض الى وطنه شيء محبذ, اذ بالنسبة له، لا يعقل أن يبقى رئيس الجمهورية مدى الحياة في المنفى وغير معقول ان يقع دفنه خارج الوطن.

كما اكد محسن مرزوق على وضعية ابناء بن علي وابنه محمد الذي لا علاقة له بما حدث ان يحرم من وطنه.

واضاف رئيس مشروع تونس انه ان الاوان لوضع حد لسياسة النفاق خاصة وان في الحكومة الحالية وزراء كانوا من وزراء بن علي على غرار وزير الشؤون الخارجية و وزير المالية و وزير التربية و غيرهم.

و دعا مرزوق الى الكف عن التشفي والانتقام التي ستصبح حسب قوله كوابيس وتونس ليست بحاجة إلى ذلك.

كما ذكر عبد اللطيف المكي القيادي بالحزب الاسلامي بعنصر داعشي قد قتل الناس و حضي بجنازة مهيبة وحتى تسمية نهج باسمه في صفاقس قبل المطالبة بتنحيته وطالبه هو و غيره بمعاملة بطريقة مختلفة مع شخص كان في كل الحالات رئيسا للدولة, و الخروج من هذا الموضوع لأن العدالة الانتقالية هي عدالة سياسية, و عليهم بالتركيز على المسالة السياسية و على مصلحة تونس اولا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة