.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

يوم مفتوح حول التشغيل بقطب الغزالة : التعريف بآليات التشغيل المتوفرة للشباب وحوافز العمل للحساب الخاص


إحتجاج طالبي شغل أمام وزارة التشغيل والتكوين.

تحت إشراف السيدة الونيسي وزيرة التكوين والتشغيل وبسمة الجبالي كاتبة الدولة الشؤون المحلية والبيئة وبالاشتراك مع إتحاد التونسي للتجارة والصناعات التقليدية يتم تنظيم يوم مفتوح لريادة الأعمال وذلك يوم غد الخميس 2 ماي 2019 بفضاء قطب الغزالة لتكنولوجيات الإتصال بأريانة شمال تونس العاصمة.

وتهدف هذه التظاهرة الى دعم الشباب للدخول في سوق العمل وذلك من خلال المساهمة في توفير مواطن شغل والتعريف بآليات التكوين المتوفرة لطالبي الشغل من مختلف الإختصاصات ولفائدة أصحاب الشهادات العليا وبسط مختلف برامج التشغيل والمرافقة والتمويل والتشجيع على تجسيم المشاريع الإقتصادية والعمل للحساب الخاص.

ويتضمن اليوم المفتوح مداخلات للتعريف بالآليات والبرامج والحوافز والتشجيعات المتوفرة في قطاع التكوين والتشغيل والتشجيع على بعث المشاريع سيتم تقديمها من قبل الهياكل المساندة لهذا اليوم.

كما سيتم تخصيص ثلاث فضاءات للتشغيل والتكوين والمبادرة الخاصة لتسهيل الحوار المباشر بين طالبي الشغل والراغبين في بعث مشاريع للحساب الخاص والراغبين في التكوين (قطاع عام وقطاع خاص) وهياكل والتمويل والتكوين والمساندة وذلك من خلال تخصيص منصات Stand ستند لممثلي هذه الهياكل.

تم تنظيم هذا اليوم ببادرة من الإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بأريانة و بلدية رواد وقطب الغزالة لتكنولوجيات الإتصال ومجمع الصناعيين بأريانة الصغرى وجامعتيTime و Esprit بالتنسيق مع جميع الأطراف المركزية والجهوية الإدارة والمندوبية العامة للتنمية الجهوية والجمعية التونسية للتنمية والتعاون الدولي بسكرة وبمشاركة الهياكل والإدارات الجهوية المتدخلة في القطاع ومؤسسات التمويل الخاصة ومراكز التكوين المهني والوكالات الافتراضية ومكاتب التشغيل و المنظمات الوطنية والجمعيات وطالبي الشغل.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة