الرئيسية » الباهي: تحسن عرض المنتوجات في اسواق الجملة وتراجع الأسعار في أسواق التفصيل

الباهي: تحسن عرض المنتوجات في اسواق الجملة وتراجع الأسعار في أسواق التفصيل

أكد اليوم وزير التجارة عمر الباهي خلال اشرافه على اجتماع إقليمي لولايات الشمال الغربي في باجة السعي لتطبيق خطة عمل رقابي من خلال حملات اقليمية تعتمد تداول الاعوان خلال شهر رمضان لضمان النجاعة وذلك بتنسيق بين الولاة بصفتهم رؤساء اللجان الجهوية للتحكم في الاسعار.

وأثنى الوزير على عمل اللجان المشتركة للمراقبة الاقتصادية المكونة من أعوان يمثلون عدة وزارات هي التجارة والداخلية والصحة والفلاحة وأعوان الديوانة والتي تركز تدخلها على ثلاثة محاور كبرى هي المراقبة على الطرقات ومراقبة المخازن وأسواق التفصيل.

وأشار إلى أن هذا العمل ساهم في تحسن عرض المنتوجات في اسواق الجملة وتراجع الأسعار في أسواق التفصيل مقارنة ببداية حملة المراقبة التي انطلقت بداية هذا الشهر والتي ستستمر خلال شهر رمضان وبعده.

كما تحدث الوزير عن تزويد السوق مبرزا أن هذه العملية تسير بشكل عادي في ما يتعلق بمنتوحات الخضر والغلال بما أدى إلى تحسن ملحوظ في الأسعار أما عن اللحوم الحمراء فقد أوضح وجود بعض النقص الذي يتم تلافيه تدريجيا بتوريد كميات تعديلية تمثل أقل من 5% من حاجيات الاستهلاك مشيرا إلى أنه تم الانطلاق في بيع هذه اللحوم بـ21 دينار للكيلوغرام من هبرة العجل.

أما فيما يخص البيض أكد عمر الباهي ان هناك مخزونا تعديليا بـ 37 مليون بيضة سيتم ضخ نسبة 60% منها قبل عشرة أيام من بداية شهر رمضان لتعديل السوق والتحكم في الاسعار مبينا أن الأسعار ستشهد تحسنا تماشيا مع السير نحو ذروة الانتاج في أغلب المواد الفلاحية زيادة على احكام تنفيذ خطة المراقبة الاقتصادية والتصدي للاحتكار والتهريب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.