الرئيسية » “نسور قرطاج” يتعرفون على منافسيهم في بطولة إفريقيا للأمم (“كان” مصر 2019) هذه الجمعة

“نسور قرطاج” يتعرفون على منافسيهم في بطولة إفريقيا للأمم (“كان” مصر 2019) هذه الجمعة

يُسافر وفدًا تونسيًا من الجامعة التونسية لكرة القدم، بداية من مساء اليوم الأربعاء 10 أفريل 2019، إلى العاصمة المصرية القاهرة، بُغية حضور حفل قرعة نهائيات النسخة الــ 32 من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، المقرر أن تستضيفها مصر، في الفترة الممتدة من 21 جوان إلى غاية 19 جويلية المقبلين.

 إعداد عمّـار قردود

سيحضر الحفل الذي ستنظِّمه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد غد، الجمعة 12 أفريل، بسفح الأهرامات في محافظة الجيزة، عن الجانب التونسي، كل من الدكتور وديع الجريء، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، العضو باللّجنة الاستشارية للإتحادات الرياضية بــ”الكاف”، مرفوقًا بطارق بوشماوي رئيس لجنة التسويق والبث التلفزي – عضو بلجنة التصرف في الإجازات وعضو بلجنة تنظيم مسابقات الأندية، والناخب الوطني، الفرنسي آلان غيراس ومساعديه من الطاقم التقني للمنتخب، كالمدرب الوطني ماهر الكنزاري.

زيارة الوفد التونسي المرتقبة إلى مصر ستشكل فرصة للوقوف على ترتيبات وظروف إقامة المنتخب التونسي، بعد سحب القرعة والتعرف على المدينة التي ستلعب فيها مجموعة “نسور قرطاج”، علمًا أن ثلاث مجموعات ستخوض مبارياتها في العاصمة المصرية القاهرة، موزعة على ملاعب القاهرة الدولي، السلام والدفاع الجوي، فيما تلعب ثلاث مجموعات أخرى في كل من الإسكندرية، الإسماعيلية والسويس.

ويستعد المنتخب التونسي للمشاركة في كأس أفريقيا للأمم 2019 التي ستحتضنها مصر بعد سحب التنظيم من الكاميرون.

ويعول الجمهور التونسي على هذا المنتخب لإحراز بطول أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فاز في نسخة 2004 التي تم تنظيمها في تونس.

غيراس: نهدف لبلوغ نصف نهائي والذهاب أبعد من ذلك

كشف النجم الفرنسي السابق ألان غيراس، الذي عين ديسمبر الماضي مدربًا لـمنتخب تونس، عن الهدف الذي يسعى لتحقيقه مع “نسور قرطاج” في كأس الأمم الإفريقية المقررة هذا الصيف. وقال غيراس، لدى تقديمه مديرًا فنيًا للمنتخب التونسي خلفًا لـفوزي البنزرتي الذي تمت إقالته نهاية أكتوبر الماضي بعد ثلاثة أشهر فقط من توليه تدريب المنتخب، أن “الهدف هو تخطي العتبة التي علق خلفها المنتخب الوطني في الوقت الحالي، ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية من أجل السعي للوصول إلى نصف النهائي دون أن يمنعنا ذلك من الذهاب أبعد من ذلك”.

والجدير بالإشارة أن المنتخب التونسي لم يتعدى حاجز ربع النهائي في البطولة القارية منذ 2004 حين توج بطلاً على أرضه، قبل أن يفشل بعدها في تجاوز هذا الدور في مشاركاته السبع التالية.

وكان قبل أيام قد تم تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصنيف “مُفبرك و غير رسمي” للمنتخبات المتأهلة إلى نهائيات “كان” مصر 2019، لتُسارع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” إلى تبرئة ذمتها من ذلك التصنيف المزيف، وأكدت على أن تفاصيل إجراء قرعة “الكان” تحدده اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، ويصادق عليها المكتب التنفيذي للكاف، والأخيرة هي المخول لها نشر خلاصات في الموضوع دون غيرها.

و بحسب التصنيف “المزيف” المتداول ضم المستوى الأول منتخبات مصر وتونس وغانا وكوت ديفوار والكاميرون والسنغال، فيما ضم المستوى الثاني من التصنيف منتخبات المغرب ونيجيريا والكونغو الديموقراطية والجزائر ومالي وغينيا. وضم المستوى الثالث من التصنيف منتخبات أوغندا وجنوب أفريقيا وغينيا بيساو وزيمبابوي وأنغولا وبوروندي وفي المستوى الرابع جاءت منتخبات موريتانيا وناميبيا وبنيين وكينيا ومدغشقر وتنزانيا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.