.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إنتخابات المكتب السياسي لنداء تونس : نواب رئيسة المؤتمر متفاجئون ،رافضون لقبول القائمات النهائية


أكد النائب الأول لرئيسة المؤتمر الانتخابي لحركة نداء تونس عيسى الحيدوسي أنه والأربعة نواب لرئيسة المؤتمر تفاجؤوا بإعلان سميرة بالقاضي بقبول القائمات النهائية المترشحة للمكتب السياسي للحزب في حين أنه تم الاتفاق على إعطاء مهلة مدتها تتراوح بين  24 أو 48 ساعة لفتح المجال لتقديم الطعون مبدئيا في المترشحين في القائمات وقبول مطالب الترشح.

 

وأوضح الحيدوسي أن الأعضاء الخمسة للجنة إعداد المؤتمر اتفقوا على منح فترة تتراوح بين 24 و 48 ساعة لصياغة القائمات المترشحة حسب ما جاء في القانون الأساسي المنقح الجديد الذي تم الموافقة عليه يوم أمس بالإجماع.

مؤكدا  لـ “شمس اف ام “أنه لا يمكن منح فترة مدتها ساعتان أو ثلاث ساعات فقط للمترشحين لتقديم الطعون.

وكانت  بالقاضي  قد اعلنت رسميا عن انتخاب اللجنة المركزية للحزب والمتكونة من 217 عضوا.
وأوضحت بالقاضي في تصريح لـ شمس أف أم أن هناك قائمات لم يتم التوافق حولها وتم اللجوء إلى الانتخابات وانتهت عمليات الفرز فجر اليوم وتحديدا على الساعة السادسة صباحا، مشيرة إلى أنه تم تحديد 3 قائمات نهائية وبذلك تعتبر تركيبة اللجنة المركزية منتهية.
وأكدت رئيسة لجنة مؤتمر نداء تونس أن المرحلة القادمة هي مرحلة انتخاب المكتب السياسي و المتكون من 32 عضوا، معلنة عن فتح باب الطعون وباب الترشحات لقبول الطعون فيما يخص إمكانية الطعون في الانتخابات والمرور إلى الانتخابات بعد التثبت  من شروط الترشح لعضوية المكتب السياسي.
و توقعت بالقاضي أن إنهاء أشغال المؤتمر ستكون هذه الليلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة