.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بعد القضاء على 3 ارهابين، حجزأسلحة ومواد متفجرة بجبل السلوم (فيديو)



بعد العملية الإستباقية التي قامت بها الوحدة المختصة والوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني أمس الثلاثاء 19 مارس 2019 بمنطقة جبل السلوم من ولاية القصرين واللتي اسفرت على القضاء على ثلاث عناصر ارهابية، تم كذلك حجز مجموعة من الأسلحة والمواد المتفجرة.

وقد أكد مصدر لأنباء تونس أنه تم التمكن من حجز أسلحة كلاشينكوف وذخائر حربية وقنابل يدويّة وأحزمة ناسفة وكميّات من المتفجّرات تمّ ابطال مفعولها.
كما تم كذلك التعرف على هوية الإرهابين في إنتظار التأكيد عبر التحاليل الجينية وهم من قيادات كتيبة “عقبة بن نافع” الموالية لتنظيم داعش الإرهابي اساميهم كالتالي: حسام ثليثي , محمد ناصر المباركي و عنصر ثالث لايزال البحث عن هويته.

و شارك الإرهابين الثلاثة في العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت المدنيين بجبال القصرين و سيدي بوزيد آخرها قتل الشهيد محمد الأخضر المخلوفي و ذبح مبروك و خليفة السلطاني.

و شاركوا في استهداف منزل وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو و في اغتيال الشهيد العسكري سعيد الغزلاني بمنزله بمعتمدية سبيبة و في عمليات هنشير التلة.

كما أن الإرهابيين الثلاثة التابعة لما يسمى بتنظيم القاعدة الإرهابي بالمغرب الإسلامي سنة 2013 و شاركوا في عمليات هنشير التلة 1 و 2 و في استهداف منزل وزير الداخلية الأسبق لطفي بن جدو وفي اقتحام أحد البنوك الخاصة بالقصرين.
و تبين أيضاً أن هذه المجموعة الإرهابية قامت بزرع ألغاما أرضية أصابت مواطنين و عسكريين و أمنيين بجبال المغيلة و السلوم و سمامة و للشعانبي.




 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة