.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الطبوبي :رئيس الجمهورية يعلم جيّدا أن عمال شركة فسفاط قفصة لم يقوموا بأي إضراب بعد الثورة


عقب أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي على ما أثاره رئيس الجمهورية في خطاب الذكرى 63 لعيد الاستقلال حول تراجع إنتاج الفسفاط.

وقال الطبوبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 ‘إن رئيس الجمهورية يعلم جيّدا أن عمال شركة فسفاط قفصة لم يقوموا بأي إضراب بعد الثورة ولم يقع قطع الإنتاج ولا مرة واحدة، وأن التعطيلات التي حصلت في الإنتاج كانت بسبب احتجاجات وتحركات اجتماعية خارج الشركة تطالب بالتنمية ومكافحة التلوث والاهتمام بالبيئة”، معتبرا أن المشكل في قفصة تنموي بالأساس.

كما أكد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل أن الاتحاد يدعم ‘الوحدة الوطنية’ إذا كانت مبنية على قناعات وثوابت هدفها الرئيسي إنقاذ الاقتصاد الوطني وتحسين حياة المواطن.

وفي هذا الأطار، قال الطبوبي مناسبة حضوره موكب الاحتفال بالذكرى 63 لعيد الاستقلال بقصر قرطاج، ‘إذا طرح التفكير اليوم في وحدة وطنية على أساس قناعات وثوابت هدفها الرئيسي إنقاذ الاقتصاد الوطني، فإن اتحاد الشغل سيكون قوة خير ودعم للتقدم بالبلاد وتحسين حياة المواطن وتكريس المبادئ التي قامت من أجلها الثورة وضحى من أجلها الشباب”.

وأضاف أمين عام اتحاد الشغل قوله إن ‘الاتحاد مؤسسة لا تستهدف أي شخص أو أي طرف، وانشغالنا الوحيد ينصب على أهمية المؤشرات الاقتصادية الحقيقية التي تقدمها الدولة نظرا إلى أن تبعاتها ستثقل كاهل الشعب التونسي’، مبينا أن ‘العبرة ليست في تنميق الصورة وإنما في النتائج والخدمات المسداة إلى المواطنين”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة