الرئيسية » الدوعاجي : “ما فما حتى دواء استعمل مع الرضع منتهي الصلوحية” (فيديو)

الدوعاجي : “ما فما حتى دواء استعمل مع الرضع منتهي الصلوحية” (فيديو)


أكد البروفسور محمد الدوعاجي، رئيس الجمعية التونسية لطب الأطفال وعضو لجنة التحقيق في وفاة ال11 رضيع بمستشفى الرابطة أن الدواء الذي وقع استعماله غير منتهي الصلوحية.

و قال ضيف نشرة الأخبار بالوطنية الأولى أن الرضع مولودون قبل الأوان منهم من هو في حالة خطيرة وتحت التنفس الاصطناعي وهذه العوامل تنقص من المناعة. ومن بين الولدان الموجودين بالمستشفى من تحسنت حالتهم وان هناك حالة وفاة أخرى لرضيع كان موجودا من قبل وقد اتصلت رئيسة القسم بالولي وفسرت له حالة الوفاة.

وأضاف الدوعاجي أن فريق الأطباء يشتغل على هذه الفاجعة واخذ كل الإجراءات قبل مجيء هيئة التحقيق أي منذ يوم الخميس الفارط. وأكد استاذ طب الأطفال أنه لم يقع منذ 3 ايام تسجيل أية حالة وفاة أخرى.

ووضح الدوعاجي أنه حدث شيء ما بين قبول الدواء حتى إيصاله للمريض وان الدواء يوضع في العادة ابان وصوله في بيت معقم ثم في ثلاجة تكون درجة البرودة فيها اقل من 40درجة:

“نحن الفريق الطبي نعمل منذ البارحة ولا نستطيع الآن الجزم لان هناك تحاليل أخرى ستجرى غدا والتحقيق جاري حول التعفن الجرثومى الذي أودى بحياة الولدان “.

وفسر الطبيب أن هذه الجرثومة موجودة في كل أنحاء العالم وأنها فتكت في السنوات الأخيرة برضع بفرنسا و بالتحديد بمستشفى Caen و مستشفى Nantes.

وشدد الدوعاجي قائلا أن كل الإجراءات قد اتخذت و ” كهيئة نحن نراقب كل الحيثيات”

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.