الرئيسية » استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف

استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف

قدم وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف منذ قليل  استقالته من الحكومة وذلك على خلفية كارثة وفاة 11 رضيعا في مستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة .

من جهته أعلن الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق فايسبوك  عن استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف  واعتبره قرارا صائبا وشجاعا ومسؤولا يشرفه شخصيا باعتباره طبيبا جراحا متميزا ومناضلا صادقا تتشرف في حركة مشروع تونس بانتمائه لها.

وقال مرزوق في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي  فايسبوك’بالرغم  انه غير مسؤول مباشرة عن الكارثة التي تعود أسبابها لعوامل أخرى وفترات أخرى قبله فقد تحمل المسؤولية كما يجب أن يكون الأمر في نظام سياسي ديمقراطي محترم’…مضيفا بأن ” العديد ممن فشلوا  ولهم مسؤولية مباشرة في فشلهم وتحملوا مناصب وبعضهم ما زال يتحملها لم تكن له شجاعة ومسؤولية وواجب تحمل المسؤولية”.

وكان اجتماع عاجل قد دعا إليه رئيس الحكومة يوسف الشاهد انعقد بقصر الحكومة بالقصبة وضم وزارء الداخلية و العدل و الصحة و الشؤون الاجتماعية على اثر الوفاة المسترابة لـ 11 رضيعا .

وفي تدخلها على القناة الوطنية الاولى قالت نبيهة بورصالي فلفول المديرة العامة للصحة ان التحاليل الاولية بينت ان سبب الوفاة يعود الى هبوط حاد  جراء تعفّنات في الدم،مشيرة الى ان عدد الرضع بقسم الانعاش بالمستشفى المدكور يبلغ 80 رضيعا

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.