.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بن سلامة لبفون : لقد خضعت على ما يبدو لضغوطات النهضة وبثوا في مفاصلك الرعب ففوت فرصة اصلاح الهيئة


أكد سامي بن سلامة عضو الهيئة العليا المسقلة للانتخابات سابقا أن 4 ملايين ناخب غير مسجل تحاول الهيئة والسيد بفون تحديدا التقليص من عددهم كالعادة وكما حصل منذ استيلاء حركة النهضة على الهيئة سنة 2014.

وقال بن سلامة في تدوينة فايسبوكية مخاطبا بفون :خيبت الظن يا سيد بفون..أردناك أن تحقق انجازا تاريخيا وأن تخرج بعد أقل من عام من الآن من الباب الكبير..
وأضاف :خضعت على ما يبدو للضغوطات وبثوا في مفاصلك الرعب لكي تبقي على الممارسات السابقة وتحافظ على الخارطة الانتخابية كما هي…

بدو أن السيد نبيل بفون أخل بجميع وعوده .. وسيتحمل المسؤولية قانونيا وأمام التاريخ على تفويته فرصة كانت مواتية لإصلاح الهيئة وكسب مصداقية جديدة..

ويبدو كذلك أن عملية تسجيل الناخبين لن تكون كما كنا نتوقع بناء على تطميناته ووعوده في خصوص بذل كل الجهد الممكن لتسجيل أكبر عدد ممكن من الناخبين المقصيين من حقهم في الانتخاب والترشح..
4 ملايين ناخب غير مسجل تحاول الهيئة والسيد بفون تحديدا التقليص من عددهم كالعادة وكما حصل منذ استيلاء حركة النهضة على الهيئة سنة 2014..
خيبت الظن يا سيد بفون..أردناك أن تحقق انجازا تاريخيا وأن تخرج بعد أقل من عام من الآن من الباب الكبير..
خضعت على ما يبدو للضغوطات وبثوا في مفاصلك الرعب لكي تبقي على الممارسات السابقة وتحافظ على الخارطة الانتخابية كما هي…
ما أتوقعه هو أنك ستتصرف مع التدقيق في سجل الناخبين الذي وعدت بانجازه كما تصرفت مع الروزنامة التي نشرتها اليوم وقلصت فيها آجال التسجيل..يبدو أنك ستضيع فرصة تنظيف سجل الناخبين من الشوائب..
عادت حليمة إلى عادتها القديمة.. وإن كان بعض الإعلاميين والمتابعين لا علم لهم بتفاصيل ما جرى ويجري فإنني شخصيا لست متفائلا بأداء الهيئة الذي لم يتغير قيد أنملة تحت رئاستك والمبررات كالعادة واهية..
مؤسف فعلا..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة