الرئيسية » وزارة التربية بالشراكة مع اورنج تونس يزودان المدرسة الابتدائية الحبيب بورقيبة بعين دراهم بتجهيزات ومعدات رقمية

وزارة التربية بالشراكة مع اورنج تونس يزودان المدرسة الابتدائية الحبيب بورقيبة بعين دراهم بتجهيزات ومعدات رقمية


بعد تركيز برنامج التربية الرقمية في أربعة مدارس ابتدائية بولاية جندوبة منها حوش حليمة وأولاد ضيف الله وبن بشير والمراوغة منذ انطلاقته في 2014 تم اليوم 1 مارس 2019 تزويد المدرسة الابتدائية شارع الحبيب بورقيبة بمعتمدية عين دراهم من ولاية جندوبة بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في لوحات رقمية تتضمن محتويات تربوية بيداغوجية وخوادم Raspberry والات عرض فيديو.

وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع البرامج التربوية والبيداغوجية الرسمية.
وقد استهدف البرنامج الى حد الآن 80 مدرسة إبتدائية وانتفع به أكثر من 18000 تلميذ و 1200 اطار تربوي على كامل المندوبيات الجهوية بالجمهورية.
 

 
فضلا عن مشاركة أكثر من 50 اطار متطوع من شركة اورنج في برنامج التربية الرقمية.
ويهدف هذا البرنامج النموذجي إلى نشر الثقافة الرقمية و تحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية التلاميذ وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم المعرفية.
 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.