.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الطبيب: في حال تم تجاوز المدة القانونية للتصريح بالمكاسب سيتم تفعيل العقوبات ومنها السجن


قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب إنه تم الانطلاق في توجيه الإنذارات للمتخلفين عن التصريح بمكاسبهم والبالغ عددها  أكثر من 8 آلاف تنبيه.

وأضاف الطبيب في تصريح لـ “الجوهرة أف أم” على هامش ورشة عمل نظمتها الهيئة بعنوان ” التصريح بالمكاسب والمصالح وتكوين قاعدة البيانات” أنه في صورة تجاوز المدة القانونية سيتم تفعيل العقوبات إما المتعلقة بالخصم من الأجر أو المنحة أو تسليط خطايا مالية والسجن، وفق قوله.

وأكد الطبيب أن 15 بالمائة من الأحزاب السياسية و400 جمعية من جملة أكثر من 20 ألف جمعية استجابت لمقتضيات قانون التصريح بالمكاسب.
واعتبر الطبيب،  أن الاحزاب والجمعيات التي من المفترض ان تدعم الشفافية والمساءلة تعارضان قانون التصريح بالمكاسب محذرا من أن رفضهما مد الهيئة بقائمة مسيريها ستكون له انعكاسات سيئة على الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وأضاف الطبيب أن عدد المصرحين بلغ إلى حد يوم أمس 128650 من المصرحين، 8 آلاف منهم تعود لأشخاص لم يشملهم واجب التصريح وهو ما يعكس التزام المجتمع بمكافحة الفساد وفق تقديره.
ودعا الأحزاب والجمعيات التي اندثرت إلى تسوية وضعيتها مع رئاسة الحكومة مشيرا إلى أن عدم نشاطها لا يعفي مسيريها من واجب التصريح المحمول عليها بنص القانون.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة