الرئيسية » مدينة الثقافة : العرض ما قبل الاول لفيلم “مجاذيب” للمخرجة شيراز بوزيدي

مدينة الثقافة : العرض ما قبل الاول لفيلم “مجاذيب” للمخرجة شيراز بوزيدي


في إطار تظاهرة “ثلاثاء السينما التونسية” التي تنظمها السينيماتاك كل يوم ثلاثاء بقاعة الطاهر شريعة، كان الموعد يوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 مع العرض ما قبل الأول للفيلم الوثائقي الطويل “مجاذيب” للمخرجة التونسية شيراز البوزيدي.

شيراز البوزيدي هي ممثلة ومخرجة تونسية قدمت عددا من التجارب الدرامية التلفزيونية والإذاعية وفي رصيدها 7 أفلام قصيرة منها “النجاح” المتحصل على عدة جوائز داخل تونس وخارجها و”دنيا احلى” انتاج 2013 الذي شارك في مسابقة الأفلام القصيرة في ايام قرطاج السينمائية دورة 2014، بعد تأسيسها لشركة إنتاج خاصة “سكاي برود”، أنتجت وأخرجت الفيلم الوثائقي الطويل “مجاذيب”، الذي عرض في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية 2018.

من قلب مدينة الرديف بالجنوب الغربي للجمهورية التونسية تعرفت المخرجة شيراز البوزيدي على مجموعة موسيقية تعزف السطمبالي في المناسبات والاحتفالات وبعض المهرجانات الصغرى، تتكون الفرقة من رئيسها ˓ محمد العبيدي 30 سنة˓ ومن أعضاء اخرين اغلبهم اطفال لا تتجاوز اعمارهم 18 سنة.

تنتقل المجموعة بين المدن والقرى المجاورة للرديف للمشاركة في الاحتفالات الخاصة والعامة. يتناول الفيلم الزاوية الإنسانية من الموضوع وهي تمثل بالنسبة إلى القصة أهم زاوية بما تحمله من مبادئ أصبح نادرا وجودها، إذ أن هذه الشخصيات التي تعاني من الفقر و التهميش و النسيان، اختارت الموسيقى كملاذ بدل الانحراف. هي قصة تحاكي واقعا من الفقر و التشرد و المرض واقع يصعب تصديقه لقسوته و لكن وسط ذلك الواقع المرير و المؤلم يطل بصيص من الأمل.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.