أثنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري كامل فريق البرنامج على تناولهم المهني للموضوع من خلال الإلمام بمختلف جوانبه والاستماع لمختلف أطرافه ومن خلال الالتزام بمبدإ احترام الكرامة الإنسانية ومراعاة المصلحة الفضلى للأطفال المعنيين وطمس هوياتهم.

 كما استغربت الهيئة المضايقات التي طالت فريق العمل الميداني للبرنامج من قبل بعض الأمنيين خلال استكمالهم للتحقيق في منطقة الرقاب، وتطالب السلط المعنية بفتح بحث في الغرض مع ضمان سلامة الصحفيين وتأمين الاستمرار في قيامهم بعملهم الصحفي في أفضل الظروف.

وقالت الهيئة في بلاغ لها إن  الهيئة إذ تشدد على أهمية مثل هذه الأعمال الصحفية الجدية التي تتسم بالجرأة وتقوم على التحقيقات المعمقة سعيا لترسيخ قيم الدولة المدنية الديمقراطية واستجابة لحق المواطن في المعلومة والمعرفة، فإنها تدعو الصحفيين إلى التشبث باستقلاليتهم وحريتهم في أداء مهامهم والقيام بدورهم وفق القواعد المهنية والأخلاقية.

و للتذكير فقد تم بث تحقيق حول “مدرسة قرآنية ” غير قانونية بالرقاب في حلقة 31 جانفي 2019 من برنامج “الحقائق الأربع” على القناة التلفزية الخاصة “الحوار التونسي” والتي تم فيها الكشف عن أطفال في وضعية غير إنسانية.