الرئيسية » الطرابلسي يبحث مع سفيرة بريطانيا بتونس سبل تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين

الطرابلسي يبحث مع سفيرة بريطانيا بتونس سبل تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين

استعرض وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي لدى لقائه سفيرة بريطانيا بتونس، لويز دي سوزا  الإمكانات السياحية الثرية والمتنوعة التي تتمتع بها بلادنا والذي من شأنه أن يلبي متطلبات وأذواق مختلف شرائح السائحين حول العالم وخاصة البريطانيين.

وثمن الطرابلسي، بحسب بلاغ لوزارة السياحة، عراقة العلاقات الثنائية بين البلدين معبرا عن أمله في تطور عدد السياح البريطانيين الوافدين على بلادنا سيما بعد تحسن الأوضاع الأمنية والاجتماعية.
ومن جهتها، اعتبرت سفيرة بريطانيا بتونس أن سنة 2018 كانت إيجابية حيث بلغ عدد السياح البريطانيين حوالي 120 ألف سائح متوقعة تضاعف هذا الرقم سنة 2019، مؤكدة أن الإستقرار الأمني هو أكبر ضمان لتحقيق ذلك.
ولاحظت الديبلوماسية البريطانية، أن تونس حققت تقدما كبيرا في قدرتها على مواجهة التهديدات الإرهابية وإرساء الأمن بمختلف مناطق الجمهورية وهي بذلك تبعث برسائل طمأنة لكافة أنحاء العالم وتساهم في تحسين صورتها بالخارج وخاصة ببريطانيا.
وأشارت السفيرة إلى خصوصية السائح البريطاني باعتباره يبحث عن وجهات ومسالك غير تقليدية على غرار السياحة الثقافية والتاريخية والصناعات التقليدية والسياحة الجبلية وغيرها.
وكان وزير السياحة روني الطرابلسي قد التقى  أمس الخميس 7 فيفري 2019  ، سفيرة بريطانيا بتونس، و بحثا سبل تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.