الرئيسية » تهديد محامي الإرهابين لوكيل الجمهورية : بلحاج حميدة تراسل العميد

تهديد محامي الإرهابين لوكيل الجمهورية : بلحاج حميدة تراسل العميد


في تدوينة لها اليوم 4 فيفري 2019 على صفحتها الرسمية على الفايسبوك, ‎وجهت بشرى بلحاج حميدة رسالة مفتوحة إلى عميد الهيئة الوطنية للمحامين منتقدةً بشدة تصريحات المحامي سيف الدين مخلوف حول قضية المدرسة القرآنية بالرقاب و مطالبةً بتدخل هياكل المهنة لوضع حد ل”مثل هذه الممارسات”.

و كتبت بشرى بلحاج حميدة :
“‎ رسالة مفتوحة إلى السيد عميد الهيئة
الوطنية للمحامين
تحية طيبة و بعد
اطلعت بعد إلحاح بعض الصديقات و الأصدقاء على مقطع لمحامي ينوب بعض عائلات الأطفال ضحايا المدرسة القرانية بالرقاب .
فعلاوة على اللغة السوقية الي اختارها الزميل و التي لا يحق له استعمالها عندما يكون في إطار ممارسة مهنتنا فانه سمح لنفسه بتهديد وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد قائلا حرفيا “ايجى لتونس كانك راجل “و كأنه يستقوى بالعاصمة و ما لديه فيها من مساندة غير واضحة المعالم .
سيدي العميد تعلم جيدا كم تخالفنا مع القضاء و كم اختلفنا و تحمسنا للقضايا العادلة .
وكم من مرة اعتبرنا أن حقوق الناس غير مضمونة و أنه لم يقع احترام حقوق الناس .
و كم من مرة توترت العلاقة بين الطرفين و لكن لا أتذكر أن هدد محامي قاضي و بهذا المستوى . و لا أتذكر أن استعمل محامي مثل هذه العبارات و الجمل التي تستعمل عادة في الطريق العام من طرف من نجد أنفسنا ندافع عنهم و نطلب لهم التخفيف لدى المحاكم .
سيدي العميد المحاماة مهنة قائمة على قيم و قواعد أساسها احترام المؤسسات و القانون و ضمان تطبيقه ولا يمكن أن تسقط إلى هذا المستوى.
المحاماة و قسمها و ميثاق شرفها تفترض تدخل هياكل المهنة لوضع حد لمثل هذه الممارسات التي لا تستحمل التسطيح و لا للامبالاة حفاظا على ما أسس له الأساتذة فتحي زهير و محمد الناصر و لزهر القروي الشابي و منصور الشفي و غيرهم .”

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.