.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الخبراء المحاسبون يتدارسون وسائل إنقاذ المؤسسات والمنشآت العمومية


تنظم هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية بالتعاون مع البنك الدولي ندوة علمية بعنوان: “إنقاذ المؤسسات والمنشآت العمومية: أي دور للخبراء المحاسبين؟” وذلك يوم الجمعة 8 فيفري 2019 على الساعة التاسعة صباحا بنزل الشيراتون تونس.

وسيشارك في أشغال الندوة نخبة من الإقتصاديين والسياسيين والخبراء المحاسبين وإطارات إدارية سامية ومسيري المؤسسات والمنشآت العمومية وممثلين عن المنظمات الوطنية والمجتمع المدني.

الموضوع له أهمية قصوى في هذه المرحلة الدقيقة من التحول الإقتصادي في تونس حيث شغلت وضعية المؤسسات والمنشآت العمومية التونسية حيزا معتبرا في دراسات وأعمال الإقتصاديين والسياسيين باعتبارها نواة أساسية في النشاط الإقتصادي ونظرا للتعقيدات المختلفة التي تميز وضعيتها الحالية.

ويوجد شبه إجماع على التأثير المباشر للوضعية الصعبة التي تعيشها هذه المؤسسات على التوازنات المالية للدولة وبالتالي على ضرورة إيجاد الحلول لتركيز عمليات إصلاحها.

وإذ تكمن مسؤولية الدولة في توفير كل المعالجات الممكنة دون إهمال الغايات الأساسية من وراء إصلاح القطاع العمومي، ترى هيئة الخبراء المحاسبين أنه يستوجب توخي الدقة في معالجة هذا الملف خاصة وأن التطورات في الساحة اللإقتصادية والإجتماعية الوطنية قد بينت مكانتها ودورها بشكل جلي.

إنطلاقا من معرفة الخبراء المحاسبين لواقع مؤسسات الدولة وتمكنهم من البرامج والآليات الكفيلة لوضع تصور شامل وفعلي لإنقاذها، سيحاولون من خلال هذه الندوة طرح الإشكالات و اقتراح الحلول الممكنة لإخراج المؤسسات العموميية من ضائقتها الحالية.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة