.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حول مقتل الصياد التونسي من طرف حرس السواحل الجزائرية


طبرقة.

كشفت مصادر أمنية جزائرية لـــ”أنباء تونس” أن حرس السواحل الجزائرية قتل،أمس الخميس 31 جانفي 2019، صيادا تونسيا كان على متن قارب للصيد البحري دخل عن طريق الخطأ إلى المياه الإقليمية الجزائرية قادمًا من مدينة طبرقة التونسية الحدودية للجزائر.


و بحسب ذات المصادر فإن الصياد التونسي و بمجرد ما أن لمحته وحدة لحرس السواحل الجزائرية وهو يخترق السواحل الجزائرية أمرته بالتوقف لكنه لم يمتثل لأوامرها فباشرت إطلاق الرصاص عليه، وأصابته برصاصتين إحداهما كانت في القلب ليلقى مصرعه على الفور.

وقد قامت مصالح حرس السواحل الجزائرية بإبلاغ السلطات التونسية بالحادثة، كما تم إبلاغ القنصلية التونسية بعنابة ومن المنتظر أن يتم ترحيل جثة الصياد التونسي إلى بلاده بعد الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك.

هذا وتقضي قوانين الحدود المتعارف عليها دوليًا أنه إذا تم سماع كلمة قف ولم تمتثل للأمر فمصيرك الموت المحقق  وتحول إلى جثة هامدة إلى بلدك.

و أعلنت من جانبها السلطات التونسية أن صيادًا تونسيًا قد قُتل برصاص خفر السواحل الجزائرية بينما كان موجودًا في المياه الإقليمية الجزائرية.

و قال الناطق الرسمي بإسم الحرس الوطني التونسي، العقيد حسام الدين الجبابلي:”قتل اليوم صياد تونسي برصاص الأمن الجزائري بينما كان يمارس الصيد داخل المياه الإقليمية الجزائرية”.

وأوضح الجبابلي أنه وفقًا للمعطيات الأولية،كان الصياد التونسي – 33عامًا – على قارب مصحوبًا بشخصين و “قد تلقوا تنبيهًا من الأمن الجزائري قبل إطلاق النار”.

ونشير إلى أن هذا الحادث قد وقع بالقرب من منطقة طبرقة الساحلية في حوالي 10.30 من صباح الخميس.

من الجزائر: عمّــار قـردود




2 تعليق على “حول مقتل الصياد التونسي من طرف حرس السواحل الجزائرية

  1. سعيد من برج بوعريريج

    ليه يطلق الرصاص على أخوه مسلم مهما يكن لاللقتل والله حرام مسلم يقتل مسلم شوفو طريقة أخرى أمسكو القارب ميش تقولو أن بحريتنا قوية ؟ حسبي الله و نعم الوكيل

  2. علي بن علي

    الي يسمع حرق حدود امريكا كان جاء فرنسي راهم سكتو ما اسقطكم ولكن تعامله بنفس الشي دزيري يحرق الحدود اقتله ملا جيران طحنا بهم الي حرب الي معقد الي نافخ روحه . انا تعلمت درس من الغربة لا دزيري لا مروكي لا هم يحزنون شعوب همج تونس لازمها تعيد ترتيب امورها وتحط للهؤلاء قاعدة امريكية با شتوريهم قوتهم .عندهم نفط وغاز والحسد قاتلهم ما حاجتناش بسيحاهم سك رالحدود انشاء تستعمرهم فرنسا من جديد باش يتعلمو والمرة هذي لا نتدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة