.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

كل التفاصيل عن الدورة السادسة لماراطون صفاقس الدولي للزياتين


خلال  الدورة السادسة لماراطون صفاقس الدولي للزياتين تم تدشين مسار جديد بمنطقة سيدي منصورأحد أحواز مدينة صفاقس ومعلم تاريخي واسطوري المجسم بأغنية (سيدي منصور يا بابا) المشهورة علميا.

وقد اسفرت النتائج في سباق الماراطون للنساء على تتويج ثلاث عداءات من تونس وهن الجميالت شافية الهنداوي التي حققت رغم العوامل الطبيعية توقيتا مشرفا جدا 30:53:15 تليها يسرى موني بتوقيت 30:01:15 وألفةشماري.
لقد نجح هذا الثلاثي في تحقيق تحد جدير بالرياضيات التونسيات وبالمرأة التونسية. لقد نجحت في التصرف في قدراتها البدنية والنفسية لقطع المسافة الاسطورية 42.195كم كما ننوه بشجاعة البطلة ألفة شماري على إقدامها وألول مرة في مسارها الرياضي على خوض ملحمة مسافة الماراتون في هذه الدورة.

في صنف الرجال فقد كانت الاولوية لتحقيق التوقيت الافضل عند البعض ولهزم القدرات الذاتية البدنية والنفسية كما عقد بعضهم العزمعلى تحقيق حلم تخطي خط الوصول.
وتمكن العداء الجزائري عابد الهاشمي من الفوز بالمرتبة الاولى محققا ورغم العوامل الطبيعية 02:38:13 يليه العداء التونسي من صنف الكهول محمد بن عمر بتوقيت 02:41:21 وفاز بالمرتبة الثالثة العداء التونسي من صنف رياضي الاحتياجات الخصوصية بتوقيت.02:44:21

وبمثل سباق الماراتون فقد اعتلى منصة التتويج بالنسبة لمسافة النصف الماراتون 21.100 كم باقة من العداءات التونسيات تقودهن أصغرهن سنا البطلة ندى عمري محققة  01:28:31 تليها ذاكرة حمودة بتوقيت01:35:27 وحققت السيدة منى قرطاس 01:40:21 لفوزها بالمرتبةالثالثة.

أما في صنف الرجال فكان التتويج مغاربي حيث فاز العداء التونسي محمد قبلي بالمرتبة الاولي بتوقيت 01:09:38 وأحتل المرتبة الثانيةالعداء المغربي عزالدين آية الحاج بتوقيت 01:09:74 ونال العداء الجزائري حوسين حلوفي المرتبة الثالثة بتوقيت 01:10:35

المشاركات الاجنبيات فقد قدمن من الهند وبلاروسيا وفرنسا واسبانيا … وعدد كبير من الشقيقة الجزائر ومن المغرب وساحل العاج والغابون ومن كل الجهات التونسية الكاف والقيروان وتونس والمنستير وقابس وبالطبع منصفاقس… كما تشارك ولاول مرة فرق تمثل الشركات المستشهرة MEDICHEM – SOPAL – ESSILOR-SIVO

بمثل هذا الحدث الرياضي ننصهر في المجهودات الرامية لبعث ما يعرف بالسياحة الرياضية وندفع الى إرساء هوية رياضية جديدة تقود الشباب وغيرهم نحو آفاق وآمال لتحقيق غد أفضل.
نتوجه بالشكر للعداء الكهل في سن 30 ربيع السيد محمد القزدغلى على تجديد مشاركته للمرة السادسة معبرا على التزامه بالدعوة للإقلاع عن التدخين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة