الرئيسية » في إستفتاء لمجلة “فرانس فوتبول”: البدري أفضل لاعب مغاربي لسنة 2018

في إستفتاء لمجلة “فرانس فوتبول”: البدري أفضل لاعب مغاربي لسنة 2018

ظفر اللاعب التونسي أنيس البدري، بجائزة أفضل لاعب مغاربي  لسنة 2018 عن جدارة و إستحقاق نظير المشوار الرياضي الخرافي الذي أداه في الموسم الماضي بحسب ما كشفت عنه من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وتحصل الدولي التونسي ولاعب الترجي الرياضي أنيس البدري على المركز الأول بنسبة 47 % من الأصوات وحلّ الدولي المغربي حكيم زياش لاعبب أجاكس أمستردام الهولندي في المركز الثاني.

أما رياض الدولي الجزائري و لاعب نادي مانشستر سيتي الأنجليزي رياض محرز فقد جاء ثالثًا. فيما أحرز التونسيان وهبي الخزري و نعيم السليطي المرتبتين الرابعة والتاسعة على التوالي.وقاد البدري الترجي الرياضي للفوز بدوري أبطال افريقيا للمرة الثالثة في تاريخ النادي. كما ساعد الفريق في تحقيق لقب البطولة المحلية.

وقال البدري في حواره مع المجلة الفرنسية عقب فوزه بالجائزة: “أنا سعيد جدًا بهذا اللقب، أشكر كل من صوت لأجلي، هذه أجمل نهاية للموسم الرائع الماضي”،و قال مضيفًا”أشكر جميع الأشخاص الذين صوتوا لي، هذه الكرة الذهبية هي تتويجٌ لسنة رائعة. اللحظة الأكثر روعة عام 2018 كانت الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، إضافة لمشاركتي في بطولة كأس العالم في روسيا، كما لعبتُ في كأس العالم للأندية، كنت حاسماً في دوري الأبطال بتسجيلي 8 أهداف في 16 مباراة، وتحقيقي أهدافاً في نصف النهائي والمباراة الختامية”.

و أبدى البدري رغبته الملحة في تغيير الأجواء و الإحتراف في أوروبا و مغادرة الترجي قبل نهاية الشهر الجاري عندما قال “لا يزال لدي عام ونصف في عقدي مع الترجي، أتمنى المغادرة قبل نهاية شهر جانفي، من الواضح أن اللعب في أوروبا يهمّني وكذلك الشرق الأوسط، أنا على هذين المسارين، في الوقت الحالي كلُّ شيءٍ ممكن، نحتاج فقط لعرض يناسب نادي الترجي”.

و وصف مشواره الرياضي لسنة 2018 قائلاً”اللحظة الأساسية لهذا العام من الواضح أن فوز رابطة أبطال أفريقيا ضد القاهرة الأهلي. شاركت في كأس العالم 2018 مع تونس ، وشاركت أيضاً في كأس العالم للأندية … وبعد ذلك ، كنت حاسماً في دوري الأبطال بإنهائي هداف (8 أهداف في 16 المباريات) ، وسجل الأهداف في الدور قبل النهائي والنهائي”.

و إعتبرت مجلة “فرانس فوتبول” بأن فرح البدري بفوزه بلقب أفضل لاعب مغاربي سيشاركه فيه نادي الترجي الذي يحتفل حاليًا بمرور مائة عام على تأسيسه و عن نزامن ذاك قال البدري”نعم ، أنا أيضاً أمثل ناديي بتاريخه الأسطوري ، وأفكر في زملائي الذين كانوا حاسميًا في هذه المغامرة الجماعية. أهدي هذه الكأس لهم. شكرا جزيلا للجميع”.

البدري يُعرف بنفسه…

و قد عرف اللاعب أنيس البدري بنفسه وفقًا لما طلبته منه المجلة الفرنسية فقال”لقد ولدت في مدينة ليون ، وقد تدربت في الجامعة لمدة ثلاث سنوات. توقفت بسبب إصابة في الظهر ثم بدأت مرة أخرى بالقرب من تشاسلاي في منطقة ليون. في عام 2010 ، قمت بالتوقيع على LOSC في CFA بعقد لمدة ثلاثة أعوام في وقت رودي غارسيا ، و موسى صو ، و إيدن هازارد ، إلخ. …عانيت من الحانات لمدة عام ، توقفت في منتصف  الموسم. لقد كنت على سبيل الاعارة في بلجيكا لمدة عامين ونصف ، في الواقع لقد كان لي مواسم مبتورة بسبب عملية جراحية خضعت لها. لكني ما زلت أحصل على إحصائيات جيدة بستة أو سبعة أهداف في كل مرة. وفي عام 2016 ، وقعت مع الترجي”.

البدري تحدث بأسى كبير عن معاناته مع الإصابات المتتالية و التي كادت أن تقضي على مستقبله و مشواره الكروي و أرجع الفضل في العودة مجددًا و بقوة إلى لعبه في تونس مع النادي الترجي و المنتخب التونسي و تمكن من خوض غمار نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

البدري لم يصوّت على نفسه و إختار المغربي زياش…!
و إعترف أنيس البدري أنه لم يصوت على نفسه و أنه إختار في لحظة ما اللاعب المغربي حكيم زياش و قال:” يجب أن أعترف أنني قمت بالتصويت ، وفي النهاية حاولت أن أصوت لصالحي ، لكني تراجعت عن قصد على حكيم زييخ (يضحك …) لقد فات الأوان ، لم أستطع الضغط على اسمي !”.

ترتيب اللاعبين المغاربة لعام 2018:
1- أنيس بدري “الترجي الرياضي التونسي/ تونس”: 47%
2- حكيم زياش “أجاكس أمستردام الهولندي/ المغرب”: 15%
3- رياض محرز “مانشستر سيتي الأنجليزي/ الجزائر”:12%
4- وهبي خزري “رين/ سانت إتيان الفرنسيين/ تونس”: 10%
5- بغداد بونجاح “السد القطري/ الجزائر”: 6%
6- يوسف عطال “كورتريك/ نيس الفرنسيين/ الجزائر”: 4%
7- أشرف حكيمي “ريال مدريد الإسباني/ بوروسيا دورتموند الألماني/ المغرب”: 3%
8- المهدي بن عطية “جوفنتوس الإيطالي/ المغرب”: 2%
9. نعيم سليطي “ديجون الفرنسي/ تونس”: 1%

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.