.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

زيارة منتظرة لرئيس الحكومة الى فرنسا في هذا التاريخ


أكدسفير فرنسا في تونس، “أوليفييه بوافر دارفور”،  أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد سيؤدي زيارة رسمية الى فرنسا يوم 14 فيفري 2019.

وقال السفير، خلال حفل استقبال بمناسبة السنة الجديدة أقامه الليلة الماضية في مقر إقامته بضاحية المرسى، إن الشاهد سيحضر خلال تلك الزيارة أشغال مجلس الوزراء الفرنسي – التونسي، الذي سينتظم في إطار المجلس الأعلى للتعاون، الذي تم إحداثه إثر زيارتي الرئيس الفرنسي ايمانوال ماكرون الى تونس (جانفي – فيفري 2018) والوزير الأول الفرنسي ادوارد فيليب (سبتمبر 2018).

وحسب الدبلوماسي الفرنسي سيتم خلال هذا المجلس المشترك تقييم تجسيم الإتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الى فرنسا ونظيره الفرنسي ماكرون إلى تونس، بحسب تعبيره.

من جهة أخرى أعلن دارفور أن مدينة مرسيليا الفرنسية ستحتضن يوم 24 جوان المقبل قمة ضفتي المتوسط، التي ستجمع شخصيات سياسية وممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية من دول الضفة الجنوبية للمتوسط (موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا) ومن دول الضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط (اسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان ومالطا).

وستكون المحاور الأساسية لهذا المشروع (قمة ضفتي المتوسط)، الذي نشأت فكرته في تونس، مرتبطة بمجالات الثقافة والاقتصاد والتعليم والمناخ والمجتمع المدني ،وفق ما اوردته شمس اف ام.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة