.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الهايكا : إيقاف برنامج ”ما لم يقل”  على قناة ”التاسعة” 


قررت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري إيقاف برنامج ”ما لم يقل” الذي يتم بثّه على قناة ”التاسعة” لمدة أسبوعين وعدم إعادة بث الجزء من الحلقة موضوع المخالفة التي بثّت بتاريخ 25 نوفمبر 2018 وسحبه من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وقالت الهايكا في بلاغ لها إنّ هذا القرار يأتي على خلفية ”تلقي شهادة طفل متضرّر من محاولة اغتصاب وذبح دون الأخذ بعين الاعتبار لسنه ودرجة نضجه ودفعه إلى إعادة سرد تفاصيل الواقعة وما يقترن بذلك من انفعالات وهو ما يؤدي إلى تعميق ضرره النفسي، إلى جانب الكشف عن إسمه وهوية والديه وجدّته وهو ما يمكّن من التعرف عليه ويمس من حقه في الخصوصية والسرية ويعرضه للوصم الاجتماعي.

واعتبرت أنّ ما تم بثّه ”يمثل خرقا لأحد ضوابط ممارسة حرية الإتصال السمعي والبصري وهو حماية الطفولة المنصوص عليه بالفصل 5 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

كما قررت الهايكا ”عدم إعادة بث جزأين من حلقة من نفس البرنامج بثت بتاريخ 9 ديسمبر 2018 وسحبهما من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للقناة لتضمنهما خروقات جسيمة تشكل مسا بالمصلحة الفضلى للأطفال”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة