الرئيسية » إدارة السجون : تنفيذ أول عقوبة بديلة في تونس ..وهذه التفاصيل

إدارة السجون : تنفيذ أول عقوبة بديلة في تونس ..وهذه التفاصيل

 

أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش الانطلاق في تنفيذ أول عقوبة بديلة في تونس (ولاية المنستير)، مع شخص من مواليد 1992 محكوم ب 4 أشهر سجنا من أجل السرقة واستبدال نصف العقوبة بالعمل داخل بلدية لمطة في إطار عمل البستنة.

وقال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للسجون والإصلاح ان المحكوم عليه سيقوم بعمل لفائدة المصلحة العامة تحت إشراف ومراقبة مكتب المصاحبة الذي يشرف عليه قاضي تنفيذ العقوبات و 5 أعوان سجون.

وشدد نفس المصدر على أن هذه العقوبة “العمل لفائدة المصلحة العامة” موجهة للاشخاص الذين ارتكبوا جنحا ،حيث يكون المتهم نقي من السوابق العدلية ولا يتجاوز الحكم عليه سنة سجنا.

وأكــد سفيان مزغيش بأن المحكوم عليه مطالب بالعمل مجانا يوميا لمدة ساعتين ، في إطار جمعية عمومية أو مؤسسة عمومية مشيرا الى ان هذه العقوبة تشمل كافة الفئات العمرية من النساء والرجال وتنفيذ هذه العقوبة يتطلب عرضه على الفحص الطبي الذي يثبت تمتعه بصحة جيدة للقيام بتلك الأعمال.

ونص مزغيش على ان هذه العقوبة ستساهم بكشل كبير في الحد من نسبة الاكتضاظ في السجون وفي حماية المجتمع من الجريمة وترشيد المال العام وذلك بتخفف الكلفة اليومية للسجين .

كما أكد سفيان مزغيش تركيز 6 مكاتب مصاحبة لمتابعة المحكوم عليهم بكل من القيروان وسوسة وبنزرت وتونس ومنوبة وقابس في انتظار تعميم التجربة على جميع المحاكم الابتدائية .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.