.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة التنمية والاستثمار تعلن عن بعث آلية ترتيب جديدة


8 Shares

 

 

  في اجتماع وزير الاستثمار بخبراء دوليين: اطلاق آلية «ترتيب  « لضمان نجاعة إنجاز للاستثمارات العمومية.

ونس في، 12 ديسمبر 2018- أشرف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السيد زياد العذاري، اليوم على اجتماع بمقر الوزارة حضره السيد Tony VEHEIJEN الممثل المقيم للبنك العالمي بتونس ووفد من الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية برئاسة السيدHervé Conan  المدير التنفيذي للعمليات بالوكالة.

وكان اللقاء فرصة تطرق فيها الوزير لأهمية إطلاق منصة «ترتيب” التي تشرف وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي على تطويرها بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين، والتي تهدف بالأساس إلى  برمجة المشاريع العمومية بحسب الأولوية والمردودية، وحسن توجيهها بغاية تقليص الفوارق بين الجهات وتعزيز الادماج الاجتماعي.

وأكد السيد زياد العذاري بالمناسبة على الخطوات المتخذة لمزيد الارتقاء بحوكمة التصرف في الاستثمارات العمومية وذلك من خلال إصدار الأمر عدد 394 لسنة 2017 والمتعلق بإنشاء الإطار الموحد لإدارة وتقييم الاستثمارات العمومية والذي يهدف إلى تحسين أساليب إعداد ميزانية الاستثمار العمومي من خلال اختيار مشاريع تكتسب أولوية، ولها أثر إيجابي خاصة على مستوى تحسين النشاط الاقتصادي وظروف عيش السكان.

ومن جانبهم، أكد الحاضرون التزام مؤسساتهم لدعم مشروع منصة “ترتيب”، باعتبار أهميتها في ترتيب أولويات تونس من حيث المشاريع العمومية وفي تحسين إطار عيش المواطنين.

هذا وتنظم وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في نفس الإطار، بالشراكة مع البنك العالمي، ندوة وطنية حول ” تفعيل الإطار الموحد لإدارة وتقييم الاستثمارات العمومية “ وذلك يوم الخميس 13 ديسمبر 2018، بحضور ممثلين عن مؤسسات مالية إقليمية ودولية وعن الوزارات والإدارات العمومية والمنظمات الوطنية والهياكل ذات العلاقة وممثلي المجتمع المدني وخبراء في المجال




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة