الرئيسية » كرة قدم : محاربو الصحراء يتبارون وديًا مع نسور قرطاج بالجزائر في مارس 2019

كرة قدم : محاربو الصحراء يتبارون وديًا مع نسور قرطاج بالجزائر في مارس 2019

كشف الموقع الرسمي للإتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) أن المنتخب الوطني الجزائري سيتبارى وديًا مع نظيره  التونسي يوم 26 مارس 2019 بالجزائر العاصمة. والتاريخ النهائي تم الإعلان عنه بعد اجتماع إتحاد شمال إفريقي الأحد 25 نوفمبر في الرباط المغربية.

من الجزائر: عمّــار قـردود

والجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري المتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 سيواجه غامبيا في الجولة الأخيرة لتصفيات البطولة الإفريقية لكرة القدم 2019 شهر مارس المقبل. كما أن المنتخب التونسي متأهل هو الآخر إلى” كان” الكاميرون  2019.

وكانت  مصادر اعلامية متطابقة قد كشفت أن جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، طلب مواجهة أحد منتخبات شمال إفريقيا في مارس المقبل، إستعدادًا لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون في جوان القادم، بعد ضمان محاربي الصحراء بطاقة التأهل إلى النهائيات، إثر انتصارهم على الطوغو بأربعة أهداف لواحد بالعاصمة لومي برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال الإفريقي.

و وفق المصادر ذاتها، فإنه و بعد المباراة الودية التي جمعت المنتخبين التونسي والمغربي، يوم الثلاثاء الماضي بملعب رادس، وإنتهت بفوز أسود الأطلس على نسور قرطاج بهدف مقابل صفر، فإن جمال بلماضي حسم اختياره باللعب ضد الأسود، بعد المستوى الذي ظهر به لاعبو المنتخب المغربي.

المصادر أضافت أن مصدرًا مسؤولاً بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كشف أن الجامعة تنتظر التوصل بطلب رسمي من الاتحاد الجزائري، لعرضه على الناخب المغربي هيرفي رونار، قبل الحسم النهائي في مواجهة الجزائر في مارس القادم. قبل أن يستقر الرأي و القرار على مواجهة المنتخب التونسي، حيث تم مراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم وأبدى مسؤولو الكرة موافقتهم المبدئية في إنتظار ترسيم المواجهة والتوصل إلى تحديد تاريخها لاحقًا.

48 مواجهة على مدار أزيد من نصف قرن

بلغ عدد المواجهات الكروية بين المنتخبين الجزائر و التونسي رسميًا ووديًا 46 مباراة على مدار 54 سنة، حيث كان أو  في 1 جوان 1957 في مباراة ودية ضد فريق جبهة التحرير الوطني. حيث لعب الفريقان  ست مرات بين 1 جوان1957 و 1 ماي 1958، مع أسبقية لثمانية انتصارات للجزائريين.

فيما كانت أول مباراة رسمية تجري بين الجزائر و تونس في 15 ديسمبر 1963، في مباراة ودية في ملعب الشاذلي زويتن وانتهت بالتعادل السلبي (0-0). كما اشتبكت الفرق ثلاث مرات في مرحلة تصفيات كأس العالم في أعوام 1970 و 1978 و 1986. السجل العام بأفضلية للجزائريين بخمسة عشر فوزًا واثني عشر تعادل واثني عشر هزيمة. وتعود آخر هزيمة للجزائر ضد تونس إلى 20 جانفي 2017. وسبق للمنتخبين أن التقيا في 48 مناسبة انتصر خلالها المنتخب التونسي في 17 مواجهة بينما انتصر المنتخب الجزائري في 16 مواجهة ايضا وانتهى 15 لقاء بينمها بالتعادل.

يحمل لقاء مارس المقبل بين تونس والجزائر رقم 49 في تاريخ المواجهات بين المنتخبين الشقيقين، حيث سبق لهما أن تقابلا في 22 مواجهة رسمية كانت الغلبة فيها لـ”نسور قرطاج” بـ 9 انتصارات بينما انتصر محاربو الصحراء في 6 لقاءات وحسم التعادل 8 مواجهات. أما في الوديات فقد تقابل المنتخبان في 26 مناسبة كانت الغلبة فيها للمنتخب الجزائري بـ10 انتصارات، وفازت تونس في 7 لقاءات بينما حسم التعادل 9 مواجهات ودية.

أعرض نتيجة بين المنتخبين هي جزائريّة (4/1) و (3/0) لصالح رفاق رابح ماجر في ذهاب و إياب تصفيات كأس العالم 1986. فيما لم يتجاوز أعرض إنتصار للمنتخب التونسي فارق الهدفين حيث إنتصرت تونس على الجزائر بنتيجة (2/0) في ثلاثة مناسبات سنوات : 1977 ( تصفيات كأس العالم 1978) ، 1995 (مباراة ودية) و 1999 (تصفيات كأس إفريقيا  2000.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.